الأحد, 12 صفر 1443 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «النيابة»: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود محافظ ضمد يترأس اجتماع الجهات المشاركة للاحتفاء باليوم الوطني 91 ” الدكتور العمري ” يستقبل مدراء الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان بعد مباشرته محافظا لضمد “متحدث التجارة”: كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص ملزمة بإجبار زوارها على تطبيق “باركود” ما هو الترخيص الإجباري؟ متحدث “الملكية الفكرية” يجيب رسميًا.. النصر يُعلن إنهاء التعاقد مع المدرب البرازيلي مانو مينيز ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.8 مليون.. و17.7 مليون شخص تلقوا جرعتين وزير الرياضة يوجه بتسمية الجولة السادسة من دوري المحترفين بـ “هي لنا دار” الخدمات الطبية بوزارة الدفاع تُطلق النظام الطبي المركزي الموحد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “سكني”: تسليم دفعة جديدة لمستفيدي “الحاكمية” ضمن ضاحية الواجهة بالدمام تدشين مبادرة تكافل العودة إلى المدارس في الرياض بتوزيع 33 ألف حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات

منظمة حظر الكيماوي: أمريكا ستدمر ترسانة سوريا في البحر

الزيارات: 683
التعليقات: 0
منظمة حظر الكيماوي: أمريكا ستدمر ترسانة سوريا في البحر
https://www.athrnews.org/?p=23688
ahmed mohamed rageh
دولية

 

2

قالت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية في بيان، السبت، إن الولايات المتحدة ستقوم بتدمير كيماوي سوريا على متن سفينة في البحر.

وقال رئيس المنظمة، أحمد أزومجو، في بيان، إن أمريكا عرضت المساهمة بتقنية تدمير، ودعم عملياتي شامل وتمويل عملية تحييد الأسلحة الكيماوية الأولية السورية، التي سيتم نقلها خارج سوريا بحلول 31 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ولفت إلى أن عمليات تحييد الكيماوي السوري ستتم على متن سفينة أمريكية يجرى تعديلها حاليا لدعم هذه العمليات، باستخدام تقنية التحليل المائي.

ويذكر أنه رغم الإجماع على تدمير الترسانة الكيماوية السورية خارج سوريا، لم تبد أي دولة الموافقة على القيام بذلك على أراضيها.

وحول تفكيك ترسانة سوريا الكيماوية الأخرى، قال أزومجو، إن 35 شركة أبدت اهتمامها بتدمير المخزون.

ويقوم فريق المنظمة بمهمته لنزع الترسانة الكيماوية السورية، إطار قرار مجلس الأمن الدولي 2118، الذي صدر على أثر اتفاق روسي - أميركي، ووفق القرار، من المقرر أن يتم الانتهاء من تدمير الترسانة السورية بحلول منتصف عام 2014.

وأتى الاتفاق بعد هجوم بالأسلحة الكيماوية في ريف دمشق في أغسطس/آب الماضي، اتهمت الولايات المتحدة والمعارضة السورية نظام الرئيس بشار الأسد بالوقوف خلفه، ولوحت بشن ضربة عسكرية ضد نظام دمشق رداً على الهجوم، وتراجع التهديد الاتفاق الروسي - الأميركي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان