الجمعة, 17 صفر 1443 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى عاجل .. “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و51 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 59 حالة “الشورى” يكوِّن لجانه ويسمي رؤساءها ونوابها ويناقش عدداً من التقارير الأسبوع المقبل “الاتحاد” يسعى للقبض على الصدارة عبر بوابة “التعاون” .. والإثارة تتجدد في “ديربي الجنوب” وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران “الصحة”: تنفيذ حملات للتبرع بالدم خلال اليوم الوطني خطيب الحرم المكي للآباء والمربّين: اغرسوا عقيدة التوحيد في قلوب الأبناء والبنات تعرف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. يبدأ العمل به بعد 6 أشهرررررررر رسمياً.. نظام مكافحة التسول يحظر التسول عبر وسائل التواصل الحديثة شرطة تبوك: القبض على مقيم حاول دهس رجل أمن المهندس ” الغزواني ” في ذكرى اليوم الوطني الـ ٩١ لنفخر بحكامنا وتاريخنا وانجازاتنا شيخ قرية الحرف بساحل الجعافرة يهنئ القيادة الرشيدة بذكرى اليوم الوطني ٩١ سمو أمير منطقة جازان بالنيابة يرعى حفل الأهالي باليوم الوطني 91

بغداد تحظر أجواء كردستان على طائرات تركية

الزيارات: 666
التعليقات: 0
بغداد تحظر أجواء كردستان على طائرات تركية
https://www.athrnews.org/?p=23792
ahmed mohamed rageh
دولية

 

9

منعت السلطات العراقية الطائرات التركية الخاصة من دخول أجواء إقليم كردستان الذي يتمتع بحكم ذاتي، حسب ما أفاد مسؤولون السبت، وذلك قبيل مؤتمر للطاقة في أربيل، تحضره شخصيات تركية.

وقالت مديرة مطار أربيل، عاصمة إقليم كردستان، تلار مصطفى في تصريح لوكالة "فرانس برس" إنه "منذ أمس (الجمعة)، أوقفت بغداد الطائرات الخاصة الآتية من تركيا".

وشددت على أن "القرار الصادر عن وزارة النقل يشمل فقط الطائرات الخاصة"، مشيرة إلى أن السلطات العراقية في بغداد لم توضح السبب وراء ذلك.

وأكد مسؤولان كرديان، رفضا الكشف عن اسميهما، منع طائرة تركية خاصة من الهبوط في إقليم كردستان مساء الجمعة.

في المقابل نفى الناطق الصحفي باسم وزارة النقل العراقية، كريم النوري، في اتصال هاتفي مع سكاي نيوز عربية، قيام سلطات الطيران المدني العراقية بإغلاق الأجواء أمام الرحلات الجوية التركية.

وأشار النوري إلى أن "إجراءات مغايرة" اتبعتها سلطة الطيران المدني العراقي فيما يتعلق بالرحلات الخاصة التي لا تعود ملكيتها إلى شركات طيران محددة ومعرفة، مضيفا أن هذا النوع من الرحلات يحتاج إلى موافقات خاصة لعبورها أجواء العراق في إطار نظام عالمي تتبعه جميع رحلات الطيران المدني في العالم.

وسبق أن منعت بغداد، قبل نحو عام، طائرة وزير الطاقة التركي طانر يلدز من الهبوط في إقليم كردستان، وبررت ذلك بالقول إن هذه الرحلة "لم تحصل على الموافقات القانونية".

وجاء القرار الأخير بمنع الطائرات التركية الخاصة، عشية مؤتمر للطاقة يستمر 4 أيام في أربيل، من المفترض أن يحضره وزير الطاقة التركي.

وقال مسؤول كردي في الحكومة المحلية تعليقا على هذا القرار "نحن معتادون على هذه التحركات المثيرة للشفقة من قبل بغداد"، مضيفا أن القرار "لن يؤثر على المؤتمر".

ويأتي القرار بمنع الطائرات التركية الخاصة وسط توتر عراقي تركي حيال أنبوب للنفط ينوي الإقليم التصدير من خلاله إلى تركيا، علما أن بغداد تصر على أن تحظى كل صادرات النفط وعقوده على موافقتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان