الجمعة, 17 صفر 1443 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى عاجل .. “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و51 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 59 حالة “الشورى” يكوِّن لجانه ويسمي رؤساءها ونوابها ويناقش عدداً من التقارير الأسبوع المقبل “الاتحاد” يسعى للقبض على الصدارة عبر بوابة “التعاون” .. والإثارة تتجدد في “ديربي الجنوب” وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران “الصحة”: تنفيذ حملات للتبرع بالدم خلال اليوم الوطني خطيب الحرم المكي للآباء والمربّين: اغرسوا عقيدة التوحيد في قلوب الأبناء والبنات تعرف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. يبدأ العمل به بعد 6 أشهرررررررر رسمياً.. نظام مكافحة التسول يحظر التسول عبر وسائل التواصل الحديثة شرطة تبوك: القبض على مقيم حاول دهس رجل أمن المهندس ” الغزواني ” في ذكرى اليوم الوطني الـ ٩١ لنفخر بحكامنا وتاريخنا وانجازاتنا شيخ قرية الحرف بساحل الجعافرة يهنئ القيادة الرشيدة بذكرى اليوم الوطني ٩١ سمو أمير منطقة جازان بالنيابة يرعى حفل الأهالي باليوم الوطني 91

العملة الروسية تهوي إلى أدنى مستوى لها في 4 أعوام

الزيارات: 624
التعليقات: 0
العملة الروسية تهوي إلى أدنى مستوى لها في 4 أعوام
https://www.athrnews.org/?p=23833
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

2

هوت العملة الروسية "الروبل" إلى أدنى مستوى لها منذ أربعة أعوام، حيث اختتمت تداولات نوفمبر مسجلة أسوأ أداء شهري لها منذ مايو 2012.

وفيما لا تبدي السلطات النقدية الروسية أي مخاوف وتعزو الهبوط إلى عوامل خارجية تتعلق بقرب انتهاء برنامج التيسير الكمي الأميركي، فإن خبراء يشيرون إلى ارتفاع الطلب الداخلي على العملات الأجنبية بسبب تشديد الرقابة على المصارف من قبل المركزي الروسي واقتراب موعد سداد دفعات ديون كبير قبل نهاية العام، وأداء الاقتصاد المتردي، وفقا لصحيفة "البيان".

وأمام سلة العملات المعتمدة من المركزي الروسي (0.55 دولار، و0.45 يورو) بلغ السعر 38.61 روبل، وهو أدنى مستوى منذ أغسطس 2009، قبل أن يرتفع قليلا في ختام تداولات آخر يوم في شهر نوفمبر إلى 38.58. وعمق الروبل خسائره في الشهر الأخير لتصل إلى قرابة 3.5%.

ورفع المركزي الروسي الحد الأعلى لسعر صرف سلة العملات ست مرات كل منها بخمسة كوبيكات في نوفمبر، ويخطط المصرف للانتقال إلى رفع أي قيود على سعر الصرف في عام 2015 وهو حاليا يضبط سعر الصرف ضمن حدين أدنى وأعلى.

وعزت النائب الأول لمحافظ المصرف المركزي الروسي كسينيا يودايفا الهبوط إلى انتظار تشديد سياسة الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، وعدم وضوح رد المركزي الأوروبي في حال إلغاء برنامج الحفز الأميركي. ولم تأت على ذكر العوامل الداخـــلية في تحديد أسباب تراجع الروبل.

وأوضح دميتري خارلامبييف المحلل في مصرف "بيتروكوميرتس" أن عوامل كثيرة تلعب ضد الروبل منها مخاطر انتهاء برنامج الحفز الأميركي التي تؤثر في جميع أسواق الاقتصادات الناشئة، إضافة إلى عوامل داخلية تتعلق بركود النشاط الصناعي في روسيا.

واستمرار تراجع الطلب الاستهلاكي، والنمو الضعيف للاستثمارات، مما يؤدي إلى تراجع الآمال بزيادة حجم الموجودات بالروبل. ويؤكد خارلامبييف أن سوء أداء الروبل مقارنة بعملات الاقتصادات الناشئة يشير إلى وجود عوامل داخلية تؤثر في أداء العملة الوطنية، ولا يستبعد المحلل أن يصل سعر الصرف مقابل سلة العملات إلى 39 روبل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان