السبت, 13 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 28 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و220 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 401 حالة أكاديمية الحوار للتدريب تفتح التطوع لـ370 من الشباب والفتيات “عن بُعد” القاتل في قضية القنفذة يعترف أمام النيابة بالتفاصيل البشعة للجريمة “الشؤون الإسلامية” تنفذ أكثر من 122 ألف عمل دعوي لغرس قيم الانتماء وبيان المنهج الوسطي المعتدل “البيئة” تنفذ حملة تفتيشية على سوق الأسماك بالقنفذة وترصد عدة مخالفات “المواصفات” ضمن 6 تجارب عالمية متميزة في “التدريب عن بُعد” «البيئة» تصادر 120 طنًا من الحطب المحلي في 4 مناطق الثقافة تحتفي بالخط العربي في نهائي كأس خادم الحرمين في الديربي الكبير .. الهلال يبحث عن اللقب التاسع .. والنصر عينه على السابع للمرة الأولى.. اللغة العربية على قمصان لاعبي نهائي كأس خادم الحرمين المرور يوضح 6 خطوات للقيادة الآمنة في الضباب اليوم.. فتح باب القبول للوظائف العسكرية الشاغرة في المباحث العامة

نحن معكم أنتم في قلوبنا أنتم فخرنا وسندنا

مبادرة نسائية بجازان لافطار جنودنا المرابطين

الزيارات: 618
التعليقات: 0
مبادرة نسائية بجازان لافطار جنودنا المرابطين
حسن المهجري
https://www.athrnews.org/?p=239375
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

فكرة تبنتها إحدى شابات منطقة جازان وأحد أبنائها من الشباب لتنطلق كأكبر مبادرة تطوعية شبابية مقدمة في شهر رمضان لجنودنا البواسل تحت شعار ( نحن معكم أنتم في قلوبنا أنتم فخرنا أنتم سندنا الله يحميكم ) متمثلة في تقديم وجبة الإفطار للمرابطين في الخطوط الأمامية .
يقول المهندس يحيى مدخلي المشرف من الجانب الرجالي على المبادرة : ان الفكرة تعود لإحدى الشابات والتي سارعت لتبنيها ثم قامت بجمع عدد من بنات المنطقة عبر إحدى المجموعات في الواتس آب يمثلن أغلب محافظات المنطقة ثم قامت بعد ذلك بعمل جدول رمضاني تمثل في توزيع الأدوار بينهن عبر مجموعات تتمثل كل واحدة في بنات ثلاث محافظات مسؤولات عن تجهيز الافطار اليومي لجنودنا المرابطين .
وأضاف تقوم البنات كل يوم بالاعداد المسبق للمواد التي يحتاجون إليها في إعداد الافطار ويقمن بتوفيرها بجهودهن الذاتية ثم يبدأن التحضير مبكرا للوجبة من قبل صلاة الظهر .
كما بين أنهن يحرصن ليس فقط على إعداد الوجبات فحسب بل تعدى ذلك لحرصهن على طريقة تقديمها وهي المرحلة التي يتولون إنجازها فيما بعد ألا وهي مرحلة التغليف وطريقة التقديم إذ يقمن بعد ذلك بتغليف الوجبات وتزيينها على شكل هدايا كما يقمن بتضمينها عبارات شكر ودعاء لجنودنا البواسل .
وأضاف المهندس مدخلي بالقول نحن الشباب اقتصر عملنا في هذه المبادرة على التنسيق والتوزيع فقط فكل ما نراه هو جهودبنات وشابات المنطقة فقط فلقد اقتصر دورنا على إيجاد مندوب متطوع من كل محافظة يقوم بجمع الوجبات يوميا ومن ثم يتم الالتقاء في مكان متفق عليه لتجميعها ومن ثم أقوم بايصالها الى خطوط الإسناد الخلفية لقواتنا المسلحة وهم الذين بدورهم يتولون مهمة نقلها للجنود على الخطوط الأمامية.
وأضاف ولله الحمد بلغت عدد الوجبات المقدمة لجنودنا خلال ثلاثة أيام فقط قرابة ١٠٠٠ وجبة بواقع ٣٥٠ وجبة يوميا مؤكدا أن العدد في ازدياد وأن أفكار البنات القائمات بالمبادرة متنوعة ولا حدود لها .
وأضاف المبادرة النسائية فخر لنا في المنطقة بأخواتنا وبناتنا وأمهاتنا كما أنها واجب بسيط نقدمه للرجال في الخطوط الأمامية لعلنا بذلك نقدم لهم دعما يعينهم على الصيام والرباط .
المدينةاطلعت على الوجبات وعلى عدد من العبارات التي زينت بها والتي كانت منها ( كونوا دائماسعداء ونحن دائما معكم ) ( حماكم الله للوطن ولنا )

بدورهم قدم الجنودالمرابطون شكرهم لكل من عمل في هذه المبادرة كما طلبوا من الجميع الدعاء لهم

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان