الجمعة, 19 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 4 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى متحدث 911 بـ”منطقة مكة”: القيادة سخرت كل الإمكانات التقنية لتعزيز سرعة الاستجابة في تقديم الخدمات الأمنية شرطة الشمالية: رصدنا تجمعات مخالفة في صالة أفراح برفحاء .. وجارٍ محاسبة المخالفين “التحالف” يعترض ويدمر طائرة بدون طيار أطلقها الـحوثيون باتجاه المملكة المملكة تدعو لضمان وصول لقاحات “كورونا” لكل الدول.. وتؤكد التزامها بتعزيز العمل الجماعي الزعاق: لهذين السببين شعرنا بالدفء يوم الخميس.. وهذا موعد دخول البرد الشديد ضبط 2870 ‏مركبة مُخالِفة بالوقوف في الأماكن المخصصة لذوي الإعاقة “الأرصاد” تصدر تنبيهات بأمطار رعدية وسحب ممطرة على عدة مناطق وضباب بأخرى ستحتضن 14 ألف موظف.. “شركة البحر الأحمر” توقع عقداً لإنشاء مبانٍ سكنية بمدينة الموظفين خادم الحرمين وولي العهد يهنئان ملك تايلاند بذكرى اليوم الوطني لبلاده هل يجوز للرجل مراجعة زوجته بعد مضي 6 أشهر على طلاقهما؟ “المطلق” يُجيب بأسعار مخفضة.. “البريد السعودي” يطلق خدمة “مسبق الدفع” للأفراد ورواد الأعمال إجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لـ«التعليم المستمر» عن بُعد

مصادر: الحوثي هرب إلى لبنان خشية تعرضه للتصفية الداخلية.. وإيران تتولى قيادة الميليشيات المسلحة

الزيارات: 359
التعليقات: 0
مصادر: الحوثي هرب إلى لبنان خشية تعرضه للتصفية الداخلية.. وإيران تتولى قيادة الميليشيات المسلحة
https://www.athrnews.org/?p=239475
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

كشفت مصادر مطلعة عن اختفاء عبد الملك الحوثي، زعيم الميلشيات الحوثية في لبنان وذلك خشية تعرضه للتصفية الداخلية، وذلك بعد تنامي الخلافات بينه وبين المخلوع علي عبد الله صالح وأنصاره.

وأوضحت المصادر أن إيران اضطرت إلى سحب عبد الملك وإرساله إلى الضاحية الجنوبية في لبنان حتى لا يتسبب مقتله في انهيار عسكري في صفوف الانقلابيين، في ظل سعيها لإطالة أمد الحرب.

وقالت إن هناك ضغوطا كبيرة من الإيرانيين على الحوثي، خاصة بعد تسرب معلومات أنه كان يخطط للاستسلام أو أن يقبل بمفاوضات تنهي الأزمة، وهو ما جعل إيران تعزله بشكل كامل منذ مطلع العام، وتقوم بتعيين قيادات ميدانية وتتولى زمام التوجيه للمعارك.

وأشارت إلى أن الخطابات التي يلقيها عبدالملك يشرف عليها ويقوم بتصويرها خبراء تقنيون من ميليشيا حزب الله وبعض المختصين الإيرانيين.

وأكدت المصادر خشية الحوثي من المقربين له بالتخطيط لاغتياله طمعا في أخذ مكانه، مشيرة إلى أن بعض القيادات الكبيرة في الجماعة دخلت السجن بسبب الاشتباه بها، حيث ترى تلك الشخصيات أنها أكثر كفاءة لزعامة الانقلاب بدلا من عبدالملك من بينها وزير التعليم في حكومة الانقلاب وشقيق عبدالملك، يحيى الحوثي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان