الاثنين, 15 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 30 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بعدما أثبت فعاليته.. “موديرنا” تتقدم بطلبات الترخيص الطارئ للقاحها ضد “كورونا” العواد: حقوق الإنسان تزور السجون ودور التوقيف دورياً للوقوف على مدى تمتع المحكومين والموقوفين بحقوقهم يوفّر 317 فيلا.. “الوطنية للإسكان” تُطلق مشروع “خيالا – المهندية” بجدة هل الطائرات السعودية مُجهزة لنقل لقاح كورونا؟ الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية يُجيب بمبلغ تجاوز 31 مليون ريال.. “الموارد البشرية” بالرياض تنهي مستحقات المتوفين من العمالة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الثلاثاء في المملكة التجارة: التعامل مع أرقام واتساب أعمال دون التثبت من أصحابها يعرضكم للنصب والاحتيال إيران منبع الشر والإجرام تعليم الرياض يحث الطلاب والطالبات على المشاركة في جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن لذوي الإعاقة مجلس الشورى يوافق على مواد مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و232 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 393 حالة القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط عدداً من مخالفي نهل الرمال وتجريف التربة

أكثر من 5 آلاف موقع معدني اكتُشفت في المملكة العام الماضي.. 46% منها “ذهب ونحاس وفضة”

الزيارات: 470
التعليقات: 0
أكثر من 5 آلاف موقع معدني اكتُشفت في المملكة العام الماضي.. 46% منها “ذهب ونحاس وفضة”
https://www.athrnews.org/?p=239522
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشفت بيانات الهيئة العامة للإحصاء أن عدد المواقع المعدنية المكتشفة في المملكة خلال العام الماضي 2016 بلغ نحو 5478 موقعاً، بزيادة تصل إلى 69 موقعاً عن العدد المكتشف في عام 2015م.

وتشير البيانات الإحصائية، إلى أن 54% من المعادن المكتشفة عام 2016 هي معادن لا فلزية مثل الرمال، والأحجار، والكبريت، والفحم، بينما بلغت نسبة مواقع المعادن الفلزية "الذهب والفضة والنحاس" 46% من إجمالي المواقع المكتشفة خلال العام 2016.

وبلغ عدد المعادن الفلزية المكتشفة بنهاية العام 2016 نحو 30 نوعاً، جاء في مقدمتها الذهب بـ841 موقعاً بنسبة 33% من المعادن الفلزية المكتشفة، ثم يأتي النحاس بـ594 موقعاً بنسبة 24%، ثم الفضة بـ258 موقعاً تعادل 10% من إجمالي مواقع المعادن الفلزية المكتشفة العام الماضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان