الثلاثاء, 16 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 1 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “أمن الطرق” لمرتادي طرق الرياض: نحذر من ضباب كثيف.. وندعو لتهدئة السرعة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يهنئان رئيس دولة الإمارات بذكرى اليوم الوطني لبلاده بعدما أثبت فعاليته.. “موديرنا” تتقدم بطلبات الترخيص الطارئ للقاحها ضد “كورونا” العواد: حقوق الإنسان تزور السجون ودور التوقيف دورياً للوقوف على مدى تمتع المحكومين والموقوفين بحقوقهم يوفّر 317 فيلا.. “الوطنية للإسكان” تُطلق مشروع “خيالا – المهندية” بجدة هل الطائرات السعودية مُجهزة لنقل لقاح كورونا؟ الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية يُجيب بمبلغ تجاوز 31 مليون ريال.. “الموارد البشرية” بالرياض تنهي مستحقات المتوفين من العمالة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الثلاثاء في المملكة التجارة: التعامل مع أرقام واتساب أعمال دون التثبت من أصحابها يعرضكم للنصب والاحتيال إيران منبع الشر والإجرام تعليم الرياض يحث الطلاب والطالبات على المشاركة في جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن لذوي الإعاقة مجلس الشورى يوافق على مواد مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة

“البيئة” تغرم وتشهّر بمحلات أساءت معاملة الحيوانات وبمواطن عرّضها للعطش والتجويع

الزيارات: 357
التعليقات: 0
“البيئة” تغرم وتشهّر بمحلات أساءت معاملة الحيوانات وبمواطن عرّضها للعطش والتجويع
https://www.athrnews.org/?p=239544
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

عاقبت وزارة البيئة والمياه والزراعة 5 منشآت لبيع الحيوانات الأليفة وأحد المواطنين بعقوبات مالية تجاوزت 66 ألف ريال، مع التشهير ببعض تلك المحلات لمخالفتها نظام الرفق بالحيوان.

وأوضح مدير عام إدارة الصحة والرقابة البيطرية بالوزارة، الدكتور علي الدويرج، أن أبرز المخالفات المسجلة على تلك المنشآت هي العرض والاتجار بالحيوانات المريضة، وإيواء الحيوانات في أماكن ضيقة أو قذرة، وعدم تقديم العناية البيطرية الكافية لها، بينما عوقب المواطن نتيجة لتعريضه الحيوانات للعطش والتجويع.

وأضاف أن هذه العقوبات فُرضت وفق نظام الرفق بالحيوان لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المصادق عليه من قبل المملكة، وأن تطبيقها تأكيد على أن الوزارة جادة في تنفيذ النظام على المخالفين، وأن الهدف هو التأكد من التزام الجميع، أفراداً ومنشآت، بمعايير الرفق بالحيوان التي نص عليها الإسلام والأنظمة.

وأشار إلى أنه سيتم التشهير بالمنشآت التي صدر بحقها عقوبة تشهير، عقب انتهاء المدة النظامية للاعتراض، وهي 60 يوماً أو صدور حكم قضائي واجب النفاذ، وسيكون على نفقة المخالف وفي منطقته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان