الثلاثاء, 14 صفر 1443 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مصادر: تسريع وتيرة العمل بمشروعات “نيوم”.. ومناقصات لبناء مدن تتسع لـ100 ألف عامل مدينة الملك فهد الطبية تعلن وظائف تمريض شاغرة بدء استقبال طلبات تصاريح إسكان الحجاج بالمدينة المنورة شملت السجِن والغرامة والترحيل.. “الجوازات” تصدر 7344 قراراً إدارياً “التعليم” تستعد لتطبيق الدراسة الدولية “PIRLS” لطلبة الصف الخامس الابتدائي في نوفمبر المقبل تعرف على ضوابط تشغيل وإدارة مراكز التدليك والاسترخاء المزمع تطبيقها قريباً الجيش السوداني يعلن إحباط محاولة للانقلاب على الحكم في البلاد “التحالف”: اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين أطلقتهما المليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط الإمارات تدين محاولة الحوثيين تنفيذ هجوم بزورقين مفخخين في الصليف اليوم.. الأمير خالد الفيصل يعلن اسم الفائز بجائزة الاعتدال فتح باب التسجيل في كأس الاتحاد السعودي للهجن تولى رئاسة مصر عقب تنحي مبارك.. وفاة المشير محمد حسين طنطاوي فجر اليوم

“نزاهة” لـ”المفسدين”: وراكم.. وراكم

الزيارات: 577
التعليقات: 0
“نزاهة” لـ”المفسدين”: وراكم.. وراكم
https://www.athrnews.org/?p=23959
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

6

أبدى نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" عبدالله العبدالقادر استياءه من تأخر البت في قضايا الفساد، معتبراً أنها إحدى أكبر المعوقات التي تواجه الجهاز، فيما أبدى سعادته لصدور الحكم في قضية فساد ضد أمين سابق بجدة، رغم تأخر البت فيها.

ولم تقف تصريحات نائب رئيس الهيئة عند ذلك، بل ألمح خلال إجابته عن استفسارات الحضور أثناء مشاركته أمس في الحلقة التعريفية بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد إلى أن هناك مناطق معينة يزداد فيها الفساد أكثر من غيرها، وخاصة في مجال الخدمات البلدية، والنقل، لافتاً إلى أن من أبرز المعوقات التي يواجهها الجهاز "تمجيد الفاسدين"، حيث يقال لمن يستغل سلطته في تعيين أقاربه "فلان والنعم فيه"، وغيرها من الممارسات المشابهة.

وأكد الدكتور العبدالقادر أن الهيئة ستقف لهم بالمرصاد قائلا "نحن وارهم.. وارهم"، في إشارة إلى الجهات الحكومية غير المتجاوبة مع الهيئة، مشيراً إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمرهم بالرفع إليه شخصياً بأسماء تلك الجهات، مؤكداً أن الهيئة تمثل الإرادة السياسية في مكافحة الفساد.

وشبه العبدالقادر المفسدين بـ"الحشرات التي تتطاير" عند فتح صندوق في إشارة إلى أنهم يعملون في الظلام.

وكشف أن جامعة الملك سعود ممثلة في أحد مراكز الأبحاث المتعلقة بمكافحة الفساد تعمل على صدور مؤشر للشفافية داخل المملكة، موضحاً أن الفساد نشاط سري يمارس تحت الطاولة. وفي رده على سؤال حول إمكانية قياس الفساد، لم تخلُ إجابة العبدالقادر من الطرافة حينما قال "أتمنى أن يأتيني هؤلاء المفسدون، ويقولوا لي كم مقدار الرشاوى التي أخذوها"، لافتاً إلى أن الإجابة عن سؤال "كم ومن؟" من الصعوبة بمكان الإجابة عليهما، إلا أن هناك أدوات علمية لقياس مستوى الشفافية.

وكشف أن جهاز الهيئة بدأ في إجراء بحوث استطلاعية، ومثل قطاع الصحة المحطة الأولى، حيث بدأ في الرياض توزيع استبانات لمعرفة رأي المراجعين في مستوى الخدمات، وما الذي ينقصهم. وأضاف العبدالقادر "نتمنى أن يكون هناك تشهير بالمفسدين"، فيما ألمح إلى أن "تويتر" ووسائل الإعلام الاجتماعي تقوم بهذا الدور من خلال المشاركين فيها، والذين ينشرون أسماء صريحة، خلال التعليق على ما ينشر حول حالات الفساد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان