الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى منح ميدالية الاستحقاق لـ111 مواطناً لتبرعهم بدمائهم 10 مرات اتفاقية بين “أمن الدولة” و”الجمارك” للتكامل الأمني في مجال أمن المسافرين والشحن الجمركي كيف يمكن ترشيد استهلاك الكهرباء والحصول على إنارة أفضل؟.. مختص في “كفاءة الطاقة” يوضح “أبشر” يوضح كيفية تجديد رخصة القيادة إلكترونياً صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على تغيير مسمى مؤسسة النقد العربي السعودي إلى البنك المركزي السعودي برئاسة الملك.. “الوزراء” يؤكد أهمية التعاون الدولي لمواجهة “كورونا”.. ويوافق على نظام البنك المركزي انطلاق فعاليات حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بصبيا «الشؤون البلدية»: عدم الالتزام باللائحة المحدثة لنشاط البقالات والتموينات مخالفة فورية «مدرستي».. وزير التعليم يكرم الفريق التقني ويشيد بالكوادر الوطنية قنوات «عين».. وزارة التعليم: تجاوزت الـ 128 مليون مشاهدة شركة البحر الأحمر تطرح وظائف.. وتحدِّد موعد التقديم للرجال والنساء مستشار وزير الطاقة: الإمدادات لم تتأثر بحادث الاعتداء.. ومحطة “جدة” عادت لأدائها الطبيعي

الجوازات: أكثر من خمسة ملايين قدموا لأداء العمرة

الزيارات: 273
التعليقات: 0
الجوازات: أكثر من خمسة ملايين قدموا لأداء العمرة
https://www.athrnews.org/?p=239642
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

قام مساعد مدير عام الجوازات لشؤون الحج والعمرة اللواء خالد الجعيد بزيارة تفقدية لصالات العمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ، حيث كان في استقباله مدير جوازات منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالرحمن الحربي ومدير جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة العقيد سليمان اليوسف.

هذه الزيارات التفقدية لصالات العمرة تأتي بناءً على التوجيهات المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ” حفظه الله ” وإشراف مباشر من مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى للاطمئنان على سير العمل والوقوف على إنهاء إجراءات المعتمرين وتوفير سبل الراحة لهم ، والتأكيد على ضرورة وأهمية تسريع وتيرة العمل وبذل كافة الجهود في سبيل تقديم أفضل وأرقى الخدمات لضيوف الرحمن .

ودعا اللواء خالد الجعيد جميع ضيوف الرحمن القادمين للعمرة إلى التقيد بمواعيد رحلاتهم وعدم التأخر عن المغادرة أو البقاء بعد انتهاء المدة المحددة لتفادي العقوبة المترتبة على التأخر بعد انتهاء تأشيرة الدخول الممنوحة لهم والتي تصل غرامتها المالية إلى 50 ألف ريال والسجن لمدة ستة أشهر مع الترحيل.

مشيراً إلى أن التعليمات لا تجيز للقادم لأداء العمرة أن يقيم في البلاد بعد انتهاء صلاحية التأشيرة الممنوحة له ، كما يحظر عليه العمل أو التنقل خارج مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة ، ويكون ذلك في أثناء صلاحية التأشيرة.

كما حث اللواء الجعيد المواطنين والمقيمين بعدم نقل أو تشغيل أو إيواء المعتمرين المتأخرين عن المغادرة أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة تؤدي إلى بقائهم في البلاد بصورة غير نظامية حتى لا يعرضوا أنفسهم للعقوبات المترتبة على تلك المخالفات .

اللواء الجعيد التقى خلال الزيارة بعدد من مسئولي إدارات المطار وتمت مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي نهاية الجولة اجتمع اللواء الجعيد مع كافة ضباط وأفراد وموظفي جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي وأشاد بالجهود التي يبذلها رجال الجوازات وحثهم على مضاعفتها لخدمة ضيوف الرحمن على أكمل وجه.

الجدير بالذكر أن إحصائية أعداد المعتمرين القادمين اعتباراً من تاريخ 1/1/1438هـ حتى 3/9/1438هـ قد بلغت ( 5712372) معتمراً فيما تم إنهاء إجراءات مغادرة ( 5245704 ) معتمراً عبر كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان