الثلاثاء, 16 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 1 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بعدما أثبت فعاليته.. “موديرنا” تتقدم بطلبات الترخيص الطارئ للقاحها ضد “كورونا” العواد: حقوق الإنسان تزور السجون ودور التوقيف دورياً للوقوف على مدى تمتع المحكومين والموقوفين بحقوقهم يوفّر 317 فيلا.. “الوطنية للإسكان” تُطلق مشروع “خيالا – المهندية” بجدة هل الطائرات السعودية مُجهزة لنقل لقاح كورونا؟ الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية يُجيب بمبلغ تجاوز 31 مليون ريال.. “الموارد البشرية” بالرياض تنهي مستحقات المتوفين من العمالة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الثلاثاء في المملكة التجارة: التعامل مع أرقام واتساب أعمال دون التثبت من أصحابها يعرضكم للنصب والاحتيال إيران منبع الشر والإجرام تعليم الرياض يحث الطلاب والطالبات على المشاركة في جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن لذوي الإعاقة مجلس الشورى يوافق على مواد مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و232 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 393 حالة القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط عدداً من مخالفي نهل الرمال وتجريف التربة

طيار سعودي يوضح أسباب الاعتراض على عمل المرأة في مهنة “قائد طائرة”

الزيارات: 517
التعليقات: 0
طيار سعودي يوضح أسباب الاعتراض على عمل المرأة في مهنة “قائد طائرة”
https://www.athrnews.org/?p=239839
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

اعتبر كابتن طيار سعودي أن عمل المرأة في مهنة قائد طائرة ومساعد طيار أمر غير مناسب، كونه يتنافى وطبيعة المرأة ودورها الاجتماعي.

وقال الطيار عبدالله السعدي في مقطع فيديو، إنه عمل في مجال الطيران لمدة 30 عاماً، وسيبيّن موقفه من قيادة المرأة للطائرات من منطلق خبرته في هذا المجال، وليس من الناحية الشرعية، التي سيتركها للمتخصصين والفقهاء.

وأضاف السعدي أن العمل في مجال الطيران يجعل العاملين فيه يواجهون عدة صعوبات على مستوى حياتهم الاجتماعية، من جهة الفترات الطويلة التي يبعدون فيها عن زوجاتهم وأبنائهم وأهلهم.

وأشار إلى أن قيادة المرأة للطائرة لا تتناسب مع أي سيدة تطمح في الاستقرار وتكوين الأسرة وممارسة الأمومة، فلن تجد من يهتم ببيتها ولا بأطفالها، مبيناً أن السيدات العاملات في المجال، إما أن يكن مسترجلات أو مشتتات بلا زوج وبلا أطفال، ويسعين فقط نحو المادة.

وكانت الخطوط السعودية قد نفت صحة ما تم تداوله، بشأن قبول عدد من السعوديات للتدريب ودراسة الطيران، لافتة إلى أن هناك أعداداً كبيرة من الحاصلين على رخص الطيران والمبتعثين لدراسة علوم الطيران من الشباب السعوديين، مما يلغي الحاجة لابتعاث سعوديات للتدريب على الطيران.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان