الاثنين, 8 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 23 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بهدفي الزين وفوزير.. الرائد يسقط أبها بثنائية ويقفز لمربع الكبار متحدث «الصحة»: المملكة ستكون من أوائل الدول الحاصلة على لقاحات كورونا “الاتصالات” تصنف مقدمي خدمات الاتصالات حسب الشكاوى وفق نتائج الربع الثالث من 2020 متى سيتوفر لقاح كورونا؟.. متحدث الصحة يُجيب «نيوم» يعلن منح 55 منحة لدراسة صناعة الأفلام.. إليك رابط التقديم «الحياة الفطرية» يطلق 27 من ظباء الريم في متنزهين بالرياض والقصيم توطين 220 وظيفة في التشغيل والصيانة بجامعة جازان «وقاية» يحدد تعليمات استخدام المضادات الحيوية للحيوانات.. ويحذر منها كمحفزات للنمو السومة على بُعد خطوة واحدة من دخول تاريخ الكرة السعودية صندوق التنمية الزراعية يحدِّد شروط تمويل استيراد الحطب الأمير تركي بن طلال يرعى ورشة عمل مبادرة تأهيل أسطح المباني وتحسين صورتها البصرية مجمع رؤيتي يوقع عقد شراكة مجتمعية تعاونيه مع إدارة الدفاع المدني بمحافظة ضمد

“العمل والتنمية الاجتماعية” تبرم اتفاقية تعاون مع جمعية بنيان الخيرية لتسكين وإيواء المحتاجين

الزيارات: 288
التعليقات: 0
“العمل والتنمية الاجتماعية” تبرم اتفاقية تعاون مع جمعية بنيان الخيرية لتسكين وإيواء المحتاجين
https://www.athrnews.org/?p=240024
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أبرمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أمس الأول (الخميس)، في مقر الوزارة بالرياض اتفاقية تعاون مع جمعية بنيان الخيرية النسائية للتنمية الأسرية.

ووقع الاتفاقية من جانب الوزارة المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية بالوزارة المهندس ماجد بن سعد العصيمي، فيما وقعها من جانب الجمعية رئيس مجلس الإدارة الأستاذة ندى بنت عبدالله البواردي.

وتهدف اتفاقية التعاون، إلى تسكين وإيواء المستهدفين الذين تثبت حاجتهم الماسة للسكن، وكذلك توعيتهم وإرشادهم وتثقيفهم وتعليمهم، وإعانتهم على العمل خلال مدة الاتفاقية، بالإضافة إلى تقديم كافة الخدمات الاجتماعية الممكنة لهم.

وبموجب الاتفاقية سيتعاون الطرفان في دعم ومساعدة الفئات المستحقة من المجتمع، وتنفيذ برنامج "مكِن 2" والذي يستهدف إسكان الأيتام (مجهولي الأبوين) والأرامل والمطلقات والأسر المهجورة من مستفيدي الضمان الاجتماعي، وتمليك هذه الفئة مساكن ملائمة، وذلك من أجل تحقيق الاستقرار والعيش الآمن والاندماج المجتمعي لتلك الفئات، ومساعدتهم في تحسين وضعهم المعيشي.

وسيعمل الطرفان معًا على توفير المساكن المناسبة والملائمة، والرعاية الاجتماعية والتعليمية والمهنية والتوظيفية للفئة المستهدفة التي لا يتوفر لديها سكن مناسب، وتهيئتها بالمتطلبات الأساسية وسد حاجات المستفيدين وإعانتهم على العيش الكريم والكسب الحلال، في ظل رعاية اجتماعية تنموية تحقق لهم الاستقرار الأسري والاندماج المجتمعي.

كما سيجري العمل على تحويل هذه الفئة من فئة محتاجة إلى فئة تعتمد على ذاتها، ومساعدتهم ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع ليخدموا أنفسهم وأهليهم ومجتمعهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان