الاثنين, 8 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 23 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بهدفي الزين وفوزير.. الرائد يسقط أبها بثنائية ويقفز لمربع الكبار متحدث «الصحة»: المملكة ستكون من أوائل الدول الحاصلة على لقاحات كورونا “الاتصالات” تصنف مقدمي خدمات الاتصالات حسب الشكاوى وفق نتائج الربع الثالث من 2020 متى سيتوفر لقاح كورونا؟.. متحدث الصحة يُجيب «نيوم» يعلن منح 55 منحة لدراسة صناعة الأفلام.. إليك رابط التقديم «الحياة الفطرية» يطلق 27 من ظباء الريم في متنزهين بالرياض والقصيم توطين 220 وظيفة في التشغيل والصيانة بجامعة جازان «وقاية» يحدد تعليمات استخدام المضادات الحيوية للحيوانات.. ويحذر منها كمحفزات للنمو السومة على بُعد خطوة واحدة من دخول تاريخ الكرة السعودية صندوق التنمية الزراعية يحدِّد شروط تمويل استيراد الحطب الأمير تركي بن طلال يرعى ورشة عمل مبادرة تأهيل أسطح المباني وتحسين صورتها البصرية مجمع رؤيتي يوقع عقد شراكة مجتمعية تعاونيه مع إدارة الدفاع المدني بمحافظة ضمد

صالح كامل: لو دفعت الزكاة لما احتجنا لفرض الضرائب.. والأسواق الإسلامية قائمة على التطفيف

الزيارات: 475
التعليقات: 0
صالح كامل: لو دفعت الزكاة لما احتجنا لفرض الضرائب.. والأسواق الإسلامية قائمة على التطفيف
https://www.athrnews.org/?p=240177
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

قال رجل الأعمال رئيس مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية صالح كامل، إن البلدان الإسلامية ليست بحاجة إلى فرض واستحداث أنظمة ضرائب، إذا دفعت أموال الزكاة.

وأوضح خلال افتتاحه ندوة البركة الـ 38 للاقتصاد الإسلامي أمس "السبت" في جدة، أنه لو طبق على كل عملية بيع تحدث في المملكة الزكاة الشرعية وقدرها 2.5%، لما احتاجت الدولة إلى استحداث وتطبيق أي نوع من أنواع الضرائب الوضعية، كالضريبة الانتقائية.

وطالب بضرورة تطبيق نظام "الزكاة والدخل" على مستثمري سوق الأسهم، وقال: "إن الذين يدخلون سوق الأسهم والبورصات بمليون ويخرجون منها بـ20 مليوناً، وتركهم من دون تطبيق الزكاة عليهم سيكون أثر ذلك سلبياً على المجتمع".

وانتقد كامل الممارسات التجارية الحديثة المبنية على التدليس والغش بعيداً عن الأخلاق الإسلامية في التجارة، خاصة بعد أن أصبح أكبر همّ التجار حالياَ شراء البضائع والسلع بأقل الأسعار وبيعها على البسطاء بأعلى الأسعار، لافتا إلى أن معظم الأسواق في العالم الإسلامي مبنية الآن على التطفيف".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان