السبت, 18 صفر 1443 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمانة الطائف تصدر بيانًا بشأن حريق مردم الطائف بالنسيم اختتام مناورات التمرين الرباعي للعمليات الخاصة بمشاركة مجموعة القوات البرية الملكية السعودية شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم مصري تحرش بالنساء في عدد من الأماكن العامة بجدة الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية السعودية تصل إلى اليمن آلية وشروط التسجيل في منصة إحسان كمتبرع 4 محطات كهربائية رئيسة وأكثر من 20 مغذيًا في خدمة المسجد الحرام الكشف عن حكام الجولة الأخيرة من الدوري والمسماة بـ”هي لنا دار” محمد بن راشد يعلن تشكيلاً وزارياً جديداً لحكومة الإمارات الرائد لمشاركة الاتحاد بالصدارة.. والفتح والفيصلي لاقتحام مربع الكبار الجمارك: الشحنات الشخصية دون 1000 ريال تُعفى من الرسوم الجمركية للرجال والنساء.. وزارة الموارد البشرية تعلن عن 74 وظيفة متنوعة لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس الشورى تدرس تقريري الأداء السنوي لوزارتي الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ومذكرة تفاهم في مجال تشجيع الاستثمار المباشر

مبيعات قياسية عبر الإنترنت في عيد الشكر والجمعة السوداء

الزيارات: 722
التعليقات: 0
مبيعات قياسية عبر الإنترنت في عيد الشكر والجمعة السوداء
https://www.athrnews.org/?p=24063
ahmed mohamed rageh
تكنولوجيا

 

11

سجلت الولايات المتحدة الأميركية حجم مبيعات قياسي عبر الإنترنت، وخاصة عبر الأجهزة الذكية خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين، الموافقين لعيدي الشكر والجمعة السوداء، والذي بلغ إجمالي 2.99 مليار دولار.

وأوضحت البيانات الصادرة عن Adobe Digital Index 2013 أن حجم المبيعات عبر الإنترنت خلال عيد الشكر الأميركي وصل إلى 1.06 مليار دولار أميركي، فيما وصل خلال يوم الجمعة السوداء إلى 1.93 مليار دولار أميركي.

وارتفع معدل الشراء عبر الإنترنت على أساس سنوي خلال يوم عيد الشكر الأميركي إلى 18%، وخلال يوم الجمعة السوداء، والذي يشهد تخفيضات كبيرة على السلع، إلى 30%.

وأشارت البيانات الصادرة حول عمليات الشراء من الإنترنت خلال اليومين إلى أن معدل الشراء باستخدام الأجهزة الذكية وصل إلى 24.2%، حيث تم الشراء باستخدام الحواسب اللوحية بنسبة 15.6% وباستخدام الهواتف الذكية بنسبة 8.6%.

ويعد استخدام الأجهزة الذكية في الشراء خلال يومي عيد الشكر والجمعة السوداء في أميركا هذا العام، هو الأكبر على الإطلاق، حيث سجلت نسبة نمو سنوية لاستخدام تلك الأجهزة في إتمام عمليات الشراء بنحو 118%.

وكانت للأجهزة الذكية العاملة بنظام iOS حصة كبيرة من الاستخدام للشراء عبر الإنترنت، حيث تم استخدامها لشراء منتجات بنحو 543 مليون دولار أميركي، بواقع 417 مليون دولار باستخدام حواسب "آيباد" و126 مليون دولار باستخدام هواتف "آيفون".

وفي المقابل، استخدمت الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد" لشراء منتجات بقيمة 148 مليون دولار أميركي، وعلى عكس أجهزة "آبل" تم استخدام الهواتف الذكية بمعدل أكبر، وذلك لشراء منتجات بقيمة 106 ملايين دولار، مقابل شراء منتجات بقيمة 42 مليون دولار أميركي باستخدام الحواسب اللوحية العاملة بنظام التشغيل الذي تطوره "غوغل".

يذكر أن بيانات "أدوبي" تم استنتاجها من 400 مليون زيارة إلى أكثر من ألفي موقع إلكتروني أميركي لبيع المنتجات عبر الإنترنت، خلال يومي عيد الشكر والجمعة الأسود الماضيين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان