الأحد, 14 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 29 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الهلال يهزم النصر.. ويُتوَّج بطلاً لكأس الملك للمرة التاسعة في تاريخه “هيئة الاتصالات” تلزم مقدمي الخدمات البريدية اللوجستية بتوفير أرقام خدمة عملاء مجانية يندرج تحت الاستثمار عالي المخاطر.. البنوك السعودية تعرف بـ”تجارة الفوركس” “التعليم” تعلن جدول الحصص اليومي لجميع المراحل التعليمية للأسبوع الرابع عشر “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و220 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 401 حالة أكاديمية الحوار للتدريب تفتح التطوع لـ370 من الشباب والفتيات “عن بُعد” القاتل في قضية القنفذة يعترف أمام النيابة بالتفاصيل البشعة للجريمة “الشؤون الإسلامية” تنفذ أكثر من 122 ألف عمل دعوي لغرس قيم الانتماء وبيان المنهج الوسطي المعتدل “البيئة” تنفذ حملة تفتيشية على سوق الأسماك بالقنفذة وترصد عدة مخالفات “المواصفات” ضمن 6 تجارب عالمية متميزة في “التدريب عن بُعد” «البيئة» تصادر 120 طنًا من الحطب المحلي في 4 مناطق الثقافة تحتفي بالخط العربي في نهائي كأس خادم الحرمين

هيئة الاتصالات: أربع شركات تقدمت لمزاد ترددات النطاقين (700 , 1800)

الزيارات: 410
التعليقات: 0
هيئة الاتصالات: أربع شركات تقدمت لمزاد ترددات النطاقين (700 , 1800)
https://www.athrnews.org/?p=240691
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

تحقيقا لرؤية المملكة 2030، وضمن مبادرات برنامج التحول الوطني 2020م الخاصة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، والتي تهدف إلى تطوير القطاع وتعزيز البنية التحتية الرقمية، وطرح النطاقات الترددية المطلوبة لتقديم خدمات النطاق العريض في المملكة؛ أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن انتهاء المزاد العلني لترددات النطاقين (700 , 1800) ميجاهرتز، وذلك يوم الأحد 9 رمضان 1438هـ الموافق 4 يونيو 2017م. وشارك في هذا المزاد أربع شركات مرخصة لتقديم خدمات الاتصالات في المملكة وهي (شركة الاتصالات السعودية, شركة اتحاد اتصالات "موبايلي", شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين", شركة اتحاد عذيب للاتصالات "جو") للحصول على رخص استخدام ترددات لاستخدامها في تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات بسرعات عالية من خلال أحدث تقنيات النطاق العريض اللاسلكي.

وعبر معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات د. عبدالعزيز بن سالم الرويس عن أن إتاحة هذه الترددات الإضافية في النطاقين (700 , 1800) ميجاهرتز لتقديم خدمات الاتصالات العامة تعتبر خطوة هامة لنشر تقنيات الاتصالات الحديثة في جميع مناطق المملكة حيث سيخصص للمشاركين في هذا المزاد نطاقات ترددية متصلة مما يعزز أداء شبكاتهم وخدماتهم لجميع المستخدمين.

وقد تم طرح ترددات بمجموع (140) ميجاهرتز في هذا المزاد في النطاقين (700 , 1800) ميجاهرتز وتشكل هذه الترددات زيادة بنسبة (35%) من مجموع الترددات المستخدمة حالياً لتقديم خدمات الاتصال المتنقلة عريضة النطاق، وتمكنت جميع الشركات المشاركة من الحصول على ترددات في هذا المزاد. وتقوم الهيئة بالعمل على تخصيص المزيد من الترددات المحددة لأنظمة الاتصالات المتنقلة خلال الفترة المقبلة ليتسنى تحسين جودة خدمات الاتصالات اللاسلكية في المملكة لتحقيق رؤية المملكة 2030 .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان