الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى منح ميدالية الاستحقاق لـ111 مواطناً لتبرعهم بدمائهم 10 مرات اتفاقية بين “أمن الدولة” و”الجمارك” للتكامل الأمني في مجال أمن المسافرين والشحن الجمركي كيف يمكن ترشيد استهلاك الكهرباء والحصول على إنارة أفضل؟.. مختص في “كفاءة الطاقة” يوضح “أبشر” يوضح كيفية تجديد رخصة القيادة إلكترونياً صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على تغيير مسمى مؤسسة النقد العربي السعودي إلى البنك المركزي السعودي برئاسة الملك.. “الوزراء” يؤكد أهمية التعاون الدولي لمواجهة “كورونا”.. ويوافق على نظام البنك المركزي انطلاق فعاليات حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بصبيا «الشؤون البلدية»: عدم الالتزام باللائحة المحدثة لنشاط البقالات والتموينات مخالفة فورية «مدرستي».. وزير التعليم يكرم الفريق التقني ويشيد بالكوادر الوطنية قنوات «عين».. وزارة التعليم: تجاوزت الـ 128 مليون مشاهدة شركة البحر الأحمر تطرح وظائف.. وتحدِّد موعد التقديم للرجال والنساء مستشار وزير الطاقة: الإمدادات لم تتأثر بحادث الاعتداء.. ومحطة “جدة” عادت لأدائها الطبيعي

ما هي مهام فرد الأمن المكلف بحراسة إمام الحرم.. وما الصفات الواجب توافرها فيه؟

الزيارات: 477
التعليقات: 0
ما هي مهام فرد الأمن المكلف بحراسة إمام الحرم.. وما الصفات الواجب توافرها فيه؟
https://www.athrnews.org/?p=240885
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

تعد مهمة حراسة أئمة المسجد الحرام من المهام التي يتم اختيار الأفراد المكلفين بها بعناية شديدة لأهميتها، كما يجب أن يتوفر عدد من الشروط في فرد الأمن الذي يتولى مهمة حماية إمام الحرم.

ورصد تقرير الصفات التي يجب توفرها في رجل الأمن المكلف بحماية إمام الحرم المكي فلا بد أن يتميز بسرعة البديهة وحسن التصرف والتركيز معاً تحسباً لأي طارئ، حيث إنه منوط بحراسة شخص وسط أعداد كبيرة من المصلين تتجاوز المليون شخص، ويقوم بعملة 5 مرات يومياً تتزايد في المواسم.

وتبدأ مهمة حراس الأئمة منذ لحظة خروج الإمام من مقر سكنه، وينتظره رجال القوة الخاصة لأمن الحرم المكي ويشكلون طوقاً أمنياً حوله، ويسيرون به حتى وصوله إلى المحراب وتتابعهم غرفة المراقبة الإلكترونية.

وبعد انتهاء الإمام من الصلاة يقوم رجال القوة أنفسهم بحراسته والسير معه إلى خارج المسجد وحتى عودته لمقر سكنه، كما ينتشر رجال القوة حول الإمام أثناء أدائه الصلاة ويحرسون الميكروفون لمنع أي تصرفات غريبة حتى الانتهاء من استخدامه.

ويراقب رجال أمن الحرم كل ما يدور حول الإمام لرصد أي تحركات أو تصرفات تدعو إلى الريبة، ويقومون بعلاج ما يرصدونه من تصرف غريب، ولم تسجل أية حالة اعتداء على أئمة الحرم طيلة السنوات الماضية، سوى محاولة واحدة من معتلين نفسياً حاولوا الوصول إلى أحد الميكروفونات وتم التعامل معهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان