الأحد, 14 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 29 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الهلال يهزم النصر.. ويُتوَّج بطلاً لكأس الملك للمرة التاسعة في تاريخه “هيئة الاتصالات” تلزم مقدمي الخدمات البريدية اللوجستية بتوفير أرقام خدمة عملاء مجانية يندرج تحت الاستثمار عالي المخاطر.. البنوك السعودية تعرف بـ”تجارة الفوركس” “التعليم” تعلن جدول الحصص اليومي لجميع المراحل التعليمية للأسبوع الرابع عشر “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و220 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 401 حالة أكاديمية الحوار للتدريب تفتح التطوع لـ370 من الشباب والفتيات “عن بُعد” القاتل في قضية القنفذة يعترف أمام النيابة بالتفاصيل البشعة للجريمة “الشؤون الإسلامية” تنفذ أكثر من 122 ألف عمل دعوي لغرس قيم الانتماء وبيان المنهج الوسطي المعتدل “البيئة” تنفذ حملة تفتيشية على سوق الأسماك بالقنفذة وترصد عدة مخالفات “المواصفات” ضمن 6 تجارب عالمية متميزة في “التدريب عن بُعد” «البيئة» تصادر 120 طنًا من الحطب المحلي في 4 مناطق الثقافة تحتفي بالخط العربي في نهائي كأس خادم الحرمين

اتهامات بالفساد والتلاعب في فحوص المخدرات الخاصة بالتوظيف تواجه مركز السموم بجدة.. و”الصحة” تعلق

الزيارات: 453
التعليقات: 0
اتهامات بالفساد والتلاعب في فحوص المخدرات الخاصة بالتوظيف تواجه مركز السموم بجدة.. و”الصحة” تعلق
https://www.athrnews.org/?p=240922
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

ذكرت مصادر أن هيئة الرقابة والتحقيق تلقت شكوى جديدة حول وجود مخالفات بمركز السموم التابع لصحة جدة، منها إهدار المال العام وعدم تحصيل قيمة اختبارات العلاج بأجر، إضافة إلى التزوير وإصدار تقارير مضللة عن المخدرات لأشخاص دون فحص عيناتهم - وذلك بحسب الشكوى.

وأوضحت المصادر أن الشكوى التي تعتبر الثانية ضد مركز السموم، أوردت مخالفات أخرى بالمركز منها قيام موظفين غير مؤهلين (سائق وموظف أمن) بالتوقيع على تقارير فحص المخدرات، وهو ما قد ينتج عنه إصدار تقارير مضللة للجهات المختصة.

وفي المقابل، قالت صحة جدة على لسان متحدثها عبدالله الغامدي، إن الشكوى كيدية هدفها تشويه منجزات مركز السموم بعدما حقق قفزة في الإيرادات بنسبة 100% خلال الربع الأول من العام الجاري، مشيراً إلى أنه تم الرد على الشكوى لدى هيئة الرقابة والتحقيق، لأخذ الحق القانوني من جميع من يقف وراء الشكوى.

وأكَّد الغامدي، أنه لا صحة لما قيل عن إهدار المال العام في المركز أو إجراء تحاليل دون تحصيل أجورها، بدليل الإيرادات المحققة، إضافة إلى الجولات الرقابية على عمل المركز، وفيما يتعلق بتولي أشخاص غير مؤهلين للفحص، أوضح الغامدي أن المدعي عليه يحمل شهادة البكالوريوس وإدارة مستشفيات وكلف بقرار رسمي بذلك.

وحول تحاليل وفحوص المخدرات الخاصة بالتوظيف وما أثير حولها، أكد الغامدي أنها مرتبطة مع ديوان الخدمة المدنية بالنظام الموحد لتحاليل السموم (نظام أوتار)، مشيراً إلى أن جميع العمليات تتم إلكترونياً لتفادي التلاعب، وكذا الحال عند الفحوص الخاصة بالتوظيف في القطاع الخاص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان