الثلاثاء, 9 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انطلاق فعاليات حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بصبيا «الشؤون البلدية»: عدم الالتزام باللائحة المحدثة لنشاط البقالات والتموينات مخالفة فورية «مدرستي».. وزير التعليم يكرم الفريق التقني ويشيد بالكوادر الوطنية قنوات «عين».. وزارة التعليم: تجاوزت الـ 128 مليون مشاهدة شركة البحر الأحمر تطرح وظائف.. وتحدِّد موعد التقديم للرجال والنساء مستشار وزير الطاقة: الإمدادات لم تتأثر بحادث الاعتداء.. ومحطة “جدة” عادت لأدائها الطبيعي “النيابة العامة” تكشف آلية قبول رجال الضبط الجنائي للبلاغات والشكاوى الزميل “الزائري” ينهي برنامج “المراسم في العلاقات العامة” “النقد” تُوقع عقوبات على 30 مؤسسة مالية خالفت مبادئ تمويل الأفراد تعاملات الثلاثاء.. الشركات الصاعدة والهابطة في سوق الأسهم السعودية “التجارة” تحث العموم على إبداء آرائهم حيال تعديل لائحة نظام التجارة الإلكترونية أمانة جدة تفعّل العقد الإلكتروني للنفايات التجارية وتلغي الورقي

“الشؤون البلدية” تصدر 29243 رخصة إنشائية ومهنية إلكترونياً

الزيارات: 389
التعليقات: 0
“الشؤون البلدية” تصدر 29243 رخصة إنشائية ومهنية إلكترونياً
https://www.athrnews.org/?p=240950
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية عن إصدار (29243) رخصة إنشائية ومهنية إلكترونياً، عن طريق موقع البوابة الوطنية للمجتمع البلدي "بلدي"، وذلك من خلال الأمانات والبلديات المنتشرة في جميع مناطق ومحافظات ومراكز المملكة، تضمنت (13825) رخصة إنشائية، و( 15418) رخصة مهنية.

وأوضحت الوزارة أن أمانة العاصمة المقدسة جاءت في المرتبة الأولى من حيث إصدار التراخيص الإلكترونية، وذلك بعدد (3623) رخصة منها (2030) رخصة مهنية و(1593) رخصة إنشائية، تلتها أمانة منطقة المدينة المنورة بـ(3537) رخصة منها (2054) رخصة مهنية و (1483) رخصة إنشائية، فيما احتلت أمانة المنطقة الشرقية المرتبة الثالثة بإصدار (2962) رخصة إلكترونية، منها (1261) رخصة مهنية و(1701) رخصة إنشائية، ثم أمانة منطقة الحدود الشمالية بإصدار (2921) رخصة إلكترونية شملت (2003) رخصة مهنية و(918) رخصة إنشائية، فأمانة منطقة القصيم بإجمالي (2606) رخصة إلكترونية شملت (742) رخصة مهنية و(1864) رخصة إنشائية تم إصدارها خلال الفترة الماضية وحتى 1 يونيو 2017م

وأكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية أن هذه الخدمات تأتي في إطار مبادرة (بلدي) التي أطلقتها الوزارة وفق برنامج التحول البلدي المنبثق من برنامج التحول الوطني 2020 الهادف الى تحقيق سرعة وسهوله الوصول والاستفادة من الخدمات البلدية عبر تقديمها بطريقة إلكترونية تواكب ما وصلت اليه بلادنا الغالية من تقدم وازدهار غطى كافة المجالات, كما تتيح البوابة خاصية الربط الإلكتروني مع الجهات ذات العلاقة لتوفير خدمات بلدية سريعة وذات جودة وكفاءة عالية ، مشيرة إلى ان هذه المبادرة تهدف إلى تقليل الوقت المستغرق في إتمام إجراءات الخدمات البلدية، توحيد وتوثيق إجراءات واشتراطات خدمات التراخيص البلدية، رفع مستوى رضى العميل عن الخدمات البلدية المقدمة.

وأشارت الوزارة إلى أن الموقع الالكتروني «بلدي» يهدف إلى تحقيق أعلى مستويات الجودة في تقديم الخدمات الإلكترونية للمستفيدين في جميع أنحاء المملكة، وتفعيل دور المواطن كشريك فاعل في التنمية، كما تهدف البوابة إلى إنشاء مصدر رئيسي موثوق للمعلومات البلدية العامة والإحصائية.

ويشمل نظام «بلدي» الإلكتروني ثلاث خدمات رئيسية هي الخدمات الإلكترونية، والخدمات التفاعلية والخدمات المعلوماتية، حيث يوفر الموقع خدمات إصدار الرخص المهنية والإنشائية وخدمة اعتماد المخططات، مع بيان جميع الاشتراطات والإجراءات اللازمة لها إلكترونياً، كما يتيح النظام للمستفيدين إمكانية التواصل مع الوزارة بهدف تقييم وتحسين نوعية ومستوى الخدمات المقدمة وذلك من خلال الخدمات التفاعلية التي تمكن المستفيد من طرح أفكاره وإبداء رأيه في الخدمات واقتراح الحلول للتحديات التي تواجه القطاع البلدي.

ويوفر نظام "بلدي" عبر الخدمات المعلوماتية، خدمات بلدية دقيقة ومفيدة للمستفيدين لمساعدتهم على اتخاذ قراراتهم ذات العلاقة بالشؤون البلدية دون عناء البحث أو زيارة الأمانات، وضمن هذه الخدمات المستكشف الجغرافي الذي يسهم في تقديم معلومات دقيقة عن الخدمات البلدية المتوفرة في أو الاشتراطات الفنية اللازمة لمنطقة معينة خلال النطاق العمراني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان