السبت, 14 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 24 يوليو 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المملكة تسجّل “منطقة حمى الثقافية” بنجران ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي “بلدية قوز الجعافرة تتصدى لـ تروية بأعلى معايير السلامة والمهنية “ ‏”الغذاء والدواء” توضح‏ الكمية المسموح بتناولها من اللحوم يوميًا “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و1256 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1155 حالة مسالخ أمانة جدة تستقبل 26196 ذبيحة على مدى 4 أيام متتالية ضبط 14648 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع الخطوط السعودية بدأت عمليات نقل الحجاج في مرحلة العودة بخدمات آمنة ومتكاملة أرضاً وجواً “أمير مكة” يهنّئ القيادة الرشيدة بنجاح الحج الاستثنائي لهذا العام “الزكاة والضريبة”: الهبة مستثناة من ضريبة التصرف في العقار بعد نجاح الحج.. “السديس” يوجّه بالاستعداد لاستقبال المعتمرين والزوّار بعد وفاة وإصابة 5.. القبض على أطراف حادثة إطلاق النار في الخفجي 19 مركزاً للقاحات كورونا لطلاب وطالبات ومنسوبي تعليم صبيا

ناشطون إيرانيون: النظام الإيراني وراء هجومي البرلمان وقبر الخميني

الزيارات: 395
التعليقات: 0
ناشطون إيرانيون: النظام الإيراني وراء هجومي البرلمان وقبر الخميني
https://www.athrnews.org/?p=241048
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

اتهم ناشطون إيرانيون النظام والحرس الثوري بالوقوف وراء الهجومين اللذين شهدهما البرلمان الإيراني وقبر الخميني صباح أمس الأربعاء، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، مشككين في البيان المنسوب لتنظيم داعش بتنفيذه الهجومين.

ورصد تقرير الأدلة التي أوردها النشطاء حول تورط النظام الإيراني بالهجوم وجاءت في مقدمتها أن التنظيم الإرهابي لم يقم بأي عملية في إيران بينما نفذ في كل أنحاء العالم عمليات تفجير وقتل ودهس، إلى جانب التناقض الذي أظهرته صور نشرتها وكالات رسمية لمنفذي الهجوم، حيث ظهرت خلالها وضعيات وملابس مختلفة للمنفذين عقب قتلهم.

وبّين التقرير أن تضارب الإحصائيات التي شملتها البيانات الرسمية حول أعداد المهاجمين ومقارنتها بالبيان المنسوب لداعش يعد دليلاً ثالثاً، كما أن هناك دليلاً رابعاً يخص تصريحات بعض المسؤولين الإيرانيين حول انتحار بعض المهاجمين بتناول حبوب "السيانور" السامة والتي تعد أمراً مختلفاً عن عقيدة التنظيم.

وارتكز التقرير في أدلته أيضاً على لهجة المهاجمين الذين كانوا يهتفون بالعربية والتي تشير إلى أنهم ليسوا عرباً، كونهم كانوا يتحدثون العربية بصعوبة كما أن أحدهم استخدم عبارة انجليزية؛ ما يثبت وجود أجانب بين المسلحين.

وأرجع التقرير أسباب توجه إيران نحو تنفيذ مثل تلك العمليات في البلاد إلى سببين رئيسين هما رغبته في تشديد القبضة الأمنية على المعارضين له واتخاذ إجراءات قمعية جديدة، وكذلك تبرير تدخلاته في العراق وسوريا ودول المنطقة بالحديث عن كونه ضحية لتنظيم داعش.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان