الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انطلاق فعاليات حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بصبيا «الشؤون البلدية»: عدم الالتزام باللائحة المحدثة لنشاط البقالات والتموينات مخالفة فورية «مدرستي».. وزير التعليم يكرم الفريق التقني ويشيد بالكوادر الوطنية قنوات «عين».. وزارة التعليم: تجاوزت الـ 128 مليون مشاهدة شركة البحر الأحمر تطرح وظائف.. وتحدِّد موعد التقديم للرجال والنساء مستشار وزير الطاقة: الإمدادات لم تتأثر بحادث الاعتداء.. ومحطة “جدة” عادت لأدائها الطبيعي “النيابة العامة” تكشف آلية قبول رجال الضبط الجنائي للبلاغات والشكاوى الزميل “الزائري” ينهي برنامج “المراسم في العلاقات العامة” “النقد” تُوقع عقوبات على 30 مؤسسة مالية خالفت مبادئ تمويل الأفراد تعاملات الثلاثاء.. الشركات الصاعدة والهابطة في سوق الأسهم السعودية “التجارة” تحث العموم على إبداء آرائهم حيال تعديل لائحة نظام التجارة الإلكترونية أمانة جدة تفعّل العقد الإلكتروني للنفايات التجارية وتلغي الورقي

وزير خارجية البحرين: عانينا من السياسة القطرية.. وكل الخيارات مفتوحة أمامنا لحماية مصالحنا من أي أخطار

الزيارات: 261
التعليقات: 0
وزير خارجية البحرين: عانينا من السياسة القطرية.. وكل الخيارات مفتوحة أمامنا لحماية مصالحنا من أي أخطار
https://www.athrnews.org/?p=241075
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

قال وزير خارجية البحرين الشيخ خالد آل خليفة إن الطريق مفتوح أمام بلاده للدفاع عن مصالحها بأي طريقة، وأن أي خطوة تحمي دولنا وشعوبنا من أي خطر هو أمر وارد.

وأضاف أن البحرين عانت الكثير من وراء السياسة القطرية ومن دعم للمخربين والمتآمرين على أمن البلد، وأنهم كانوا يمدون حبال الصبر إزاء ذلك، مضيفاً وفقاً لصحيفة "مكة" أنه في حال لم يتبدل هذا الوضع فلن يكون هناك أي تغير في قرار قطع العلاقات.

وأوضح أن الكرة الآن أمام القيادة القطرية، إذا أرادت تغيير نهجها وتتجاوب وتصلح موقفها، من خلال الالتزام بكل التعهدات، وتوفير ضمانات لذلك، وليس فقط التعهد بالكلام، مضيفاً: "ليس لدى قادتنا أو دولنا أو شعوبنا أي وقت لإضاعته في أن نمضي للأمام سوياً".

وأكد أنه ليست هناك أي نية للتراجع عن الموقف الموحد تجاه الدوحة، مشيراً إلى أن لديهم تنسيقاً على طول الخط مع الحلفاء الرئيسيين كالولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، لافتاً إلى وجود الأسطول الخامس، والعديد من القوات الدولية التي تشارك في حماية أمن المنطقة.

ورفض آل خليفة التعليق حول ما إذا كان مطروحاً تعليق عضوية قطر في مجلس التعاون الخليجي، مبيناً أن أي خطوة تحمي دولنا وشعوبنا ومجلسنا من أي خطر يأتيها من الداخل أو الخارج فهو أمر وارد الآن.

وعبر عن تقديره لمساعي أمير الكويت لمعالجة الأزمة، غير أنه أشار إلى أن قطر لم تُتح له أي فرصة لإنجاح مساعيه الخيرة، مبيناً أن المطلوب من قطر تصحيح مسارها، وأن تعطي الأولوية والأهمية لمحيطها العربي والخليجي، وليس لمن يريد الهيمنة والتخريب .

وأبان أن الشعب القطري شعب نبيل وهم أهل لنا "منا وفينا"، وإذا بنيت السياسة على هذا الأساس فنحن جميعاً بمجلس التعاون في خير وبالطريق إلى الإزدهار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان