السبت, 2 صفر 1442 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المالية تقر لائحة رسوم تراخيص مزاولة أعمال الصرافة «البنوك السعودية» تنصح عملاءها بتجنب حيلة جديدة للتصيد الإلكتروني حساب المواطن يوضح موقف «أصحاب السجلات التجارية» من عودة الدعم 3 خطوات لضمان سلامة إطارات المركبة خلال الـ24 ساعة الماضية.. أمريكا تسجّل 839 وفـاة ونحو 43.500 إصابة جديدة بـ”كورونا” ترامب: لقاح فيروس كورونا سيكون متوفراً خلال 24 ساعة محلل اقتصادي: نظام الكفيل أحد أسباب التستر التجاري طقس السبت: سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على عدد من المناطق رئيس الوزراء البريطاني: لا مفر من موجة ثانية لكورونا.. وقد نلجأ إلى الإغلاق الرياض تحتل المركز 53 عالمياً في مؤشر تصنيف المدن الذكية “واتس آب” يطلق ميزة استخدام بصمة الإصبع لفتح التطبيق الحكومة اليمنية تدعو إيران للكفّ عن دعم ميليشيا الحوثي بالأسلحة

أمير جازان يصدر قراراً بالموافقة على إيصال التيار الكهربائي من غير صكوك شرعية

الزيارات: 865
1 تعليق
أمير جازان يصدر قراراً بالموافقة على إيصال التيار الكهربائي من غير صكوك شرعية
أن يكون المبنى داخل النطاق العمراني
https://www.athrnews.org/?p=2411
athrnews
أخبار محلية

ffffff
أوضح المتحدث الرسمي لإمارة منطقة جازان الأستاذ / علي بن موسى زعلة، أن موضوع معاناة المواطنين بالمنطقة لتوقف إيصال الكهرباء لمنازلهم المكتملة والجاهزة، والمملوكة بموجب حجج ووثائق، لعدم حملهم صكوكاً شرعية، والذي تداول عبر العديد من الصحف المحلية، والمواقع الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي، قد حظي باهتمام الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، حيث اعتمد مؤخراً آلية تنظيمية لتسهيل إجراءات إيصال التيار الكهربائي لهذه المباني السكنية.

وأضاف "علي زعلة" إن الآلية الجديدة المعتمدة تتضمن المعايير التالية:

- أن يكون المبنى داخل التجمع السكاني.

ـ أن تكون هناك شوارع مناسبة لإيصال الخدمات.

ـ عدم اعترض المبنى خطوط التنظيم.

ـ ألا يقع المبنى في مجاري الأودية.

ـ وفي حالة عدم وجود شوارع مناسبة لإيصال الخدمات فتكلف البلدية بفتح شوارع مناسبة للمبنى لإيصال الخدمات.

ـ إذا كان المبنى خارج التجمع السكني، وداخل النطاق العمراني فتكلف البلدية بتهذيب الطريق وتنظيم المنطقة المحيطة بالمبنى، قبل أن تقام منازل مجاورة للمبنى بشكل عشوائي، وينتج عنها أحياء عشوائية وما تسببه من مشاكل أمنية واجتماعية.

وأكد "زعلة" حرص أمير المنطقة، على مصلحة وراحة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم، وفي الوقت نفسه التصدي للعشوائية وعدم التنظيم حفاظاً على المظهر الحضاري لمدن وقرى المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن عدد من المواطنين كانوا قد عبروا عن تذمرهم مما وصفوه بالعراقيل التي حالت بين مطالبهم بإيصال خدمة التيار الكهربائي بمنطقة جازان والذي يشترط على طالب الخدمة وجود صك شرعي في ظل صعوبة إستصدار تلك الصكوك من قبل المحاكم الشرعية بالمنطقة والذي يتطلب لإستخراجه عدد من السنوات قد تفوق الخمس سنوات في أغلب الأحيان .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبدالله

    ياليت يشمل قري منطقة عسير ايصال الكهرباء
    كما شمل منطقة جازان
    القري في منطقة عسير بحاجة ماسه لإيصال الكهرباء ولها مايقارب سنتين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان