الخميس, 16 صفر 1443 هجريا, الموافق 23 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى شاهد .. مبنى محكمة الاستئناف بجازان يتوشح اللون الاخضر في ذكرى ليلة الوطن ٩١ «الغذاء والدواء» تحسم الجدل حول تقريرها بشأن القهوة وهل تشكل خطرًا على المستهلك «التحالف»: تدمير مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي نحو خميس مشيط خادم الحرمين الشريفين يلقي كلمة المملكة – عبر الاتصال المرئي – أمام أعمال الدورة الـ (76) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك “الصحة” تُعلن بدء تقديم الأوراق العلمية للمؤتمر العالمي لطب الكوارث 2021 ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 41.2 مليون.. و18 مليون شخص تلقوا جرعتين تزامناً مع عروض اليوم الوطني.. “حماية المستهلك” تدعو لتقديم شكوى عند ملاحظة تخفيضات وهمية حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الخميس في المملكة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد يتلقيان التهنئة من الرئيس الموريتاني بمناسبة اليوم الوطني الـ91 «الخارجية» تعلن تمديد صلاحية «تأشيرات السياحة» وتكشف آلية التطبيق قيادة التحالف تنفي تلقي أي معلومات أو تنسيق من الأمم المتحدة عن وقوع 6 مدنيين بغارة جوية بشبوة “الصحة”: تسجيل 7 وفيات و54 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 61 حالة

أمير جازان يصدر قراراً بالموافقة على إيصال التيار الكهربائي من غير صكوك شرعية

الزيارات: 931
1 تعليق
أمير جازان يصدر قراراً بالموافقة على إيصال التيار الكهربائي من غير صكوك شرعية
أن يكون المبنى داخل النطاق العمراني
https://www.athrnews.org/?p=2411
athrnews
أخبار محلية

ffffff
أوضح المتحدث الرسمي لإمارة منطقة جازان الأستاذ / علي بن موسى زعلة، أن موضوع معاناة المواطنين بالمنطقة لتوقف إيصال الكهرباء لمنازلهم المكتملة والجاهزة، والمملوكة بموجب حجج ووثائق، لعدم حملهم صكوكاً شرعية، والذي تداول عبر العديد من الصحف المحلية، والمواقع الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي، قد حظي باهتمام الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، حيث اعتمد مؤخراً آلية تنظيمية لتسهيل إجراءات إيصال التيار الكهربائي لهذه المباني السكنية.

وأضاف "علي زعلة" إن الآلية الجديدة المعتمدة تتضمن المعايير التالية:

- أن يكون المبنى داخل التجمع السكاني.

ـ أن تكون هناك شوارع مناسبة لإيصال الخدمات.

ـ عدم اعترض المبنى خطوط التنظيم.

ـ ألا يقع المبنى في مجاري الأودية.

ـ وفي حالة عدم وجود شوارع مناسبة لإيصال الخدمات فتكلف البلدية بفتح شوارع مناسبة للمبنى لإيصال الخدمات.

ـ إذا كان المبنى خارج التجمع السكني، وداخل النطاق العمراني فتكلف البلدية بتهذيب الطريق وتنظيم المنطقة المحيطة بالمبنى، قبل أن تقام منازل مجاورة للمبنى بشكل عشوائي، وينتج عنها أحياء عشوائية وما تسببه من مشاكل أمنية واجتماعية.

وأكد "زعلة" حرص أمير المنطقة، على مصلحة وراحة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم، وفي الوقت نفسه التصدي للعشوائية وعدم التنظيم حفاظاً على المظهر الحضاري لمدن وقرى المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن عدد من المواطنين كانوا قد عبروا عن تذمرهم مما وصفوه بالعراقيل التي حالت بين مطالبهم بإيصال خدمة التيار الكهربائي بمنطقة جازان والذي يشترط على طالب الخدمة وجود صك شرعي في ظل صعوبة إستصدار تلك الصكوك من قبل المحاكم الشرعية بالمنطقة والذي يتطلب لإستخراجه عدد من السنوات قد تفوق الخمس سنوات في أغلب الأحيان .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبدالله

    ياليت يشمل قري منطقة عسير ايصال الكهرباء
    كما شمل منطقة جازان
    القري في منطقة عسير بحاجة ماسه لإيصال الكهرباء ولها مايقارب سنتين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان