الثلاثاء, 14 صفر 1443 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مصادر: تسريع وتيرة العمل بمشروعات “نيوم”.. ومناقصات لبناء مدن تتسع لـ100 ألف عامل مدينة الملك فهد الطبية تعلن وظائف تمريض شاغرة بدء استقبال طلبات تصاريح إسكان الحجاج بالمدينة المنورة شملت السجِن والغرامة والترحيل.. “الجوازات” تصدر 7344 قراراً إدارياً “التعليم” تستعد لتطبيق الدراسة الدولية “PIRLS” لطلبة الصف الخامس الابتدائي في نوفمبر المقبل تعرف على ضوابط تشغيل وإدارة مراكز التدليك والاسترخاء المزمع تطبيقها قريباً الجيش السوداني يعلن إحباط محاولة للانقلاب على الحكم في البلاد “التحالف”: اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين أطلقتهما المليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط الإمارات تدين محاولة الحوثيين تنفيذ هجوم بزورقين مفخخين في الصليف اليوم.. الأمير خالد الفيصل يعلن اسم الفائز بجائزة الاعتدال فتح باب التسجيل في كأس الاتحاد السعودي للهجن تولى رئاسة مصر عقب تنحي مبارك.. وفاة المشير محمد حسين طنطاوي فجر اليوم

«البلدية» تشترط وجود مضختين لـ«الوقود» في المخططات السكنية

الزيارات: 499
التعليقات: 0
«البلدية» تشترط وجود مضختين لـ«الوقود» في المخططات السكنية
https://www.athrnews.org/?p=24139
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

9

كشفت اللائحة الجديدة لتصنيف محطات الوقود الصادرة عن وزارة الشؤون البلدية والقروية عن تقسيم المحطات إلى أربع فئات وفقاً لعوامل ثلاث، تتمثل في موقع المحطة ومساحتها وطبيعة الخدمات الأساسية والاختيارية، داعية إلى وضع أكثر من مضختين للوقود داخل المخططات السكنية المعتمدة.

وأوضحت الوزارة في اللائحة الجديدة (حصلت «الحياة» على نسخة منها)، أنه تم منع المحطات من الفئات (د) من وضع أجهزة صراف آلي، إضافة إلى تحديد الحد الأعلى لمضخات الوقود في المحطات المصنفة داخل مخططات المدن المعتمدة.

وبينت أنه من الشروط ألا تتجاوز المحطة مضختين للمحطات من الفئة (ج)، كما لا تتجاوز مضخة واحدة للمحطات من الفئة (د)، وخيرت الوزارة فئات المحطات وضع سكن للعاملين بها، بينما منعت إسكان العمال في المحطات من الفئة الأخيرة (د).

واشترطت ألا تقل مساحة المحطات التي تمثل الفئة (أ) الواقعة على الطرق الإقليمية عن 10 آلاف متر مربع، ولا تقل واجهة الموقع على الشارع الرئيس عن 100 متر.

وأفادت بأن من الشروط توافر جميع أنواع البنزين والديزل، إضافة إلى إمكان إضافة الكيروسين، وألا يقل الحد الأدنى للطاقة التخزينية عن 60 ألف لتر للبنزين وكذلك الديزل، وألا يقل استيعابها لتخزين الكيروسين عن 40 ألفاً.

وحددت المحطات التي تندرج ضمن الفئة (ب) التي تقع على الطرق الإقليمية، ألا تقل مساحتها عن 6 آلاف متر مربع، ولا تقل واجهة الموقع على الشارع الرئيس عن 60 متراً، إضافة إلى بيعها جميع أنواع البنزين والديزل، ولا يقل الحد الأدنى للطاقة التخزينية للوقود بالمحطة عن 60 ألف لتر للبنزين والديزل و30 ألفاً للكيروسين.

وأشارت إلى أنه يجب على المحطات المصنفة ضمن الفئة (أ،ب) احتوائها الخدمات الأساسية التي تشمل مسجداً ودورات للمياه، وقسماً للتشحيم وتغيير الزيوت والميكانيكا الخفيفة وكهرباء المركبات.

ولفتت إلى أن الخدمات تشمل بيع الإطارات وإصلاحها، وغسل المركبات وأجهزة الخدمة المجانية «الهواء والماء» ومحال القهوة والتموينات والمطاعم، مع اشتراط أن يكون مصدر اللهب بعيداً عن منطقة الخطر بمسافة لا تقل عن 30 متراً.

وسمحت للمحطات توفير خدمات الصراف الآلي وآليات نقل المركبات والنشاطات الترفيهية والتجارية، وإمكان بناء سكن للعاملين في المحطة، وإمكان بناء فندق ضمن خيارات المحطات المصنفة ضمن الفئة (أ)، بشرط أن يبعد الفندق عن مواقع الخطر مسافة لا تقل عن 30 متراً.

وقالت إنه تم تصنيف المحطات من الفئة (ج) و(د) والتي تكون في مخططات معتمدة داخل المدن ولا تقل مساحتها عن 3 آلاف متر مربع للمحطات من الفئة (ج) ولا تقل واجهتها عن 50 متراً، إضافة إلى بيعها جميع أنواع البنزين، وإمكان بيعها الديزل والكيروسين اختيارياً، وألا تتجاوز مضختين للوقود.

وأضافت: «من الشروط ألا تقل المساحة عن 200 متر مربع للمحطات من الفئة (د)، وألا تقل مساحة واجهتها عن 40 متراً وبيعها أنواع البنزين كافة وحصولها على مضخة واحدة فقط للوقود.

ومنعت الوزارة المحطات المصنفة ضمن الفئة (د) بوضع الصرافات الآلية وسمحت للمحطات فئة (ج) بوضعها اختيارياً إذا رغبت.

واشترطت على المحطات من الفئة (أ،ب)، والتي تقع على الطريق السريع غير المزود بالطرق الخدمية أن يكون موقعها على الطرق المتفرعة من التقاطعات العلوية، وأن تقوم محطة واحدة فقط على كل اتجاه من الطريق السريع على التقاطع، وألا يقل البعد بين مدخل المحطة والتقاطع عن 300 متر

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان