الأحد, 12 صفر 1443 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «النيابة»: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود محافظ ضمد يترأس اجتماع الجهات المشاركة للاحتفاء باليوم الوطني 91 ” الدكتور العمري ” يستقبل مدراء الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان بعد مباشرته محافظا لضمد “متحدث التجارة”: كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص ملزمة بإجبار زوارها على تطبيق “باركود” ما هو الترخيص الإجباري؟ متحدث “الملكية الفكرية” يجيب رسميًا.. النصر يُعلن إنهاء التعاقد مع المدرب البرازيلي مانو مينيز ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.8 مليون.. و17.7 مليون شخص تلقوا جرعتين وزير الرياضة يوجه بتسمية الجولة السادسة من دوري المحترفين بـ “هي لنا دار” الخدمات الطبية بوزارة الدفاع تُطلق النظام الطبي المركزي الموحد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “سكني”: تسليم دفعة جديدة لمستفيدي “الحاكمية” ضمن ضاحية الواجهة بالدمام تدشين مبادرة تكافل العودة إلى المدارس في الرياض بتوزيع 33 ألف حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات

مدان بالإرهاب للقاضي: لا أعترف بالمحكمة «مطلقاً» وزد سجني إلى 40 عاماً !

الزيارات: 573
التعليقات: 0
مدان بالإرهاب للقاضي: لا أعترف بالمحكمة «مطلقاً» وزد سجني إلى 40 عاماً !
https://www.athrnews.org/?p=24142
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

10

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض أمس أحكاماً ابتدائية جديدة بالسجن والمنع من السفر على 13 سعودياً ويمني في «خلية الـ26».

ونصح القاضي أحد المدانين بتقديم إجابته بعد نكوله ثلاث مرات عن تفنيد ادعاءات ممثل هيئة التحقيق والادعاء العام، إلا أنه رفض، وقال: «لا أعترف بالمحكمة إطلاقاً»، وطلب منه أن يحكم عليه بالسجن 40 عاماً». فيما سعى مدان آخر إلى إقناع القاضي بتخفيف الحكم بسجنه في مقابل منعه من السفر من المملكة نهائياً.

ودين المتهم الـ 23 الذي حكم عليه بالسجن 19 عاماً والمنع من السفر مدة مماثلة بتكفير الحكومة والإساءة لعلمائها، ومحاولة الذهاب إلى العراق عبر اليمن لأجل القتال هناك، ولقيامه بالتنسيق مع عدد من الراغبين في الخروج إلى العراق، ودعمهم بنحو 140 ألف ريال، وحصوله على بطاقات الهوية الوطنية، وتسليمها لشخص من أجل تزويرها للحصول على جوازات سفر.

وقام المتهم الـ23 بإصدار مجلة «صدى الرافدين» المحظورة التي تؤيد العمليات الإرهابية في المملكة، ونشر مقاطع لها، ودين بحيازته أسلحة وذخيرة، وقيامه بإرسال رسائل من السجن، خصوصاً أنه تم إنذاره ثلاث مرات بعد نكوله عن الجواب، وعدم اعترافه بالمحكمة.

وطلب المتهم الـ14 الذي حكم عليه بالسجن أربعة أعوام والمنع من السفر مدة مماثلة، أن يسمح له القاضي بأن يتشاور معه في تخفيف الحكم عليه، في مقابل أن يمنعه نهائياً من السفر خارج المملكة. وقال المتهم: «ما رأيك يا شيخ.

خلنا نتفاهم أنا والزملاء المتهمين معك لعلك تخفف علينا الحكم..»، فأجاب القاضي: «الجلسة انتهت، وسيتم استدعاؤك للتوقيع على الحكم».

ودين المتهم الـ14 بإيواء المتهم الـ11، بعد هرب الأخير من رجال الأمن، وسعى الأول إلى البحث عن منسق لزميله من أجل تهريبه إلى العراق، وتستر المتهم الـ14 على المتهم الـ11 على رغم علمه بأنه مطلوب أمنياً.

وشارك المتهم الـ20 الذي حكم عليه بالسجن سبعة أعوام ونصف العام والمنع من السفر مدة مماثلة، في لواء يسمى «دولة العراق الإسلامية»، وذلك بعد أن سرق بطاقة أحوال، وزوّر جواز سفر، وغادر إلى العراق بواسطة مهرِّب من سورية.

وأصدرت المحكمة أحكاماً على المتهم الثالث بالسجن 9 أعوام، والمتهم السابع 7 أعوام، والمتهم الـ10 بـ6 أعوام، والمتهم الـ15 (يمني الجنسية) بـ7 أعوام وإبعاده عن البلاد بعد انتهاء محكوميته، والمتهم الـ16 بـ7 أعوام، والمتهم الـ17 بثلاثة أعوام ونصف العام، والمتهم الـ18 بـ7 أعوام، والمتهم الـ19 بـ13 عاماً، والمتهم الـ21 بثلاثة أعوام، والمتهم الـ22 بـ5 أعوام، والمتهم الـ25 بـ15 عاماً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان