الجمعة, 17 صفر 1443 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى شرطة تبوك: القبض على مقيم حاول دهس رجل أمن المهندس ” الغزواني ” في ذكرى اليوم الوطني الـ ٩١ لنفخر بحكامنا وتاريخنا وانجازاتنا شيخ قرية الحرف بساحل الجعافرة يهنئ القيادة الرشيدة بذكرى اليوم الوطني ٩١ سمو أمير منطقة جازان بالنيابة يرعى حفل الأهالي باليوم الوطني 91 الدفاعات السعودية تعترض وتدمير مسيرة حوثية خامسة أطلقت باتجاه خميس مشيط الشيخ طلال خواجي: في كل يوم مشاهد منجزا نفاخر بقيادتنا من خلاله شيخ قبيلة الكنانه بمحافظة صبيا يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني ٩١ شيخ قرية الأثلة يهنئ القيادة الرشيدة باليوم الوطني ٩١ شيخ قبيلة ال معافا يهنّئ القيادة الرشيده باليوم الوطني 91 شاهد.. طائرات F15 الدفاعية تشكل رقم 91 في سماء الرياض احتفالاً باليوم الوطني نص المرسوم الملكي بإطلاق اسم المملكة العربية السعودية.. ولماذا سُميت بهذا الاسم “التحالف”: تدمير 3 مسيرات مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه المملكة

«توظيف الأموال» يكشف عن مشاريع سكنية تجارية وترفيهية على كورنيش جدة

الزيارات: 703
التعليقات: 0
«توظيف الأموال» يكشف عن مشاريع سكنية تجارية وترفيهية على كورنيش جدة
https://www.athrnews.org/?p=24390
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

6

تداولت المحكمة الجزائية بجدة أمس ملف إحدى قضايا توظيف الأموال، واطلع القاضي على عدد من الوثائق والمستندات التي قدمها وسطاء ورؤساء مجموعات، إضافة إلى الأدلة التي قدمها الادعاء العام.

وحسب المعلومات التي تابعتها «عكاظ» فإن المجموعة التي تعقد حاليا جلسات قضائية بشأنها، تضم اثنين من كبار الوسطاء المشغلين لمبلغ مليار وثلاثمئة مليون ريال، وهما موقوفان في السجن العام عقب دعوى تقدم بها أحد المحامين ضد معلم وسيط شارك في جمع المبالغ.

ويواجه المتهمان تهمة النصب والاحتيال وأكل أموال الناس وتعدد طرق احتيالهما في جمع الأموال بعد أن برز دورهما في تضخيم الامور المتعلقة بتوظيف الأموال من خلال جمع مبالغ من مساهمين.

وقررت المحكمة فرز ملف محاكمة مستقل لأحد الوسطاء كونه من خارج محافظة جدة لتتم محاكمته في مقر اقامته.

وكشفت المواجهة عن اقرار أحد الوسطاء بتسلمه مبلغ 200 ريال عمولة عن كل سهم يتم جلبه في توظيف الأموال، وبلغ حجم الأموال التي جمعت في المساهمة لتوظيفها في عدة استثمارات مليارا وثلاثمئة مليون ريال، وعدد الاسهم المتداولة 148 ألف سهم.

وقال للمحكمة ان المشغلين واجهوا مشكلة اثناء تشغيل الأموال تتمثل في عدم القدرة على صرف الارباح اسبوعيا، فتم الاتفاق على الصرف كل أسبوعين، ثم حدث عجز في المبالغ المخصصة للأرباح.

وكشف مشغل آخر عن اتفاق تم مع المشغل الرئيس للاموال على تنفيذ مشروع تجاري سكني ترفيهي على كورنيش جدة عبارة عن وحدات سكنية مطلة على البحر، إضافة إلى منطقة تجارية، وتم شراء قطعة أرض في أبحر بمبلغ 37 مليونا شاملة الدلالة، إلا ان المشروع تعثر بسبب عدم قدرة الوسطاء على جمع المزيد من الأموال في ظل مطالبة أصحاب الاسهم بالحصول على ارباحهم الاسبوعية.

وقال المدعي العام في لائحة قدمها للمحكمة إن المبالغ المتداولة في توظيف الأموال تداخلت في مساهمات عقارية وتجارية وسكنية وأسهم ومساهمات بطاقات (سوا)، فضلا عن تداخلها في مساهمات أخرى في عدة مناطق ومحافظات.

واتهم المدعي العام رؤساء المجوعات بمساعدة مشغل المساهمات بالنصب والاحتيال وأكل أموال الناس بالباطل  وتقرر رفع الجلسة الى الاسبوع بعد المقبل لتقديم ما لدى رؤساء المجموعات من إفادات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان