الجمعة, 17 صفر 1443 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى عاجل .. “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و51 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 59 حالة “الشورى” يكوِّن لجانه ويسمي رؤساءها ونوابها ويناقش عدداً من التقارير الأسبوع المقبل “الاتحاد” يسعى للقبض على الصدارة عبر بوابة “التعاون” .. والإثارة تتجدد في “ديربي الجنوب” وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران “الصحة”: تنفيذ حملات للتبرع بالدم خلال اليوم الوطني خطيب الحرم المكي للآباء والمربّين: اغرسوا عقيدة التوحيد في قلوب الأبناء والبنات تعرف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. يبدأ العمل به بعد 6 أشهرررررررر رسمياً.. نظام مكافحة التسول يحظر التسول عبر وسائل التواصل الحديثة شرطة تبوك: القبض على مقيم حاول دهس رجل أمن المهندس ” الغزواني ” في ذكرى اليوم الوطني الـ ٩١ لنفخر بحكامنا وتاريخنا وانجازاتنا شيخ قرية الحرف بساحل الجعافرة يهنئ القيادة الرشيدة بذكرى اليوم الوطني ٩١ سمو أمير منطقة جازان بالنيابة يرعى حفل الأهالي باليوم الوطني 91

“المرور” يمنح الجهات الحكومية والشركات صلاحية تحرير المخالفات

الزيارات: 381
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=24633
deman
أخبار محلية

imageمنحت إدارة مرور المنطقة الشرقية، الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة، صلاحية ضبط المخالفات المرورية الواقعة في نطاقها، والتي تتضمن مخالفات أنظمة المرور داخل المنشأة، كالوقوف الخاطئ، أو فوق الأرصفة، ويتم تسليمها لإدارة المرور خلال 24 ساعة من تاريخها.

وأوضح الناطق الإعلامي بمرور المنطقة الشرقية، العقيد علي الزهراني، أن الجهات التي مُنحت صلاحية ضبط المخالفات المرورية، تتضمن المستشفيات، والجامعات، والوزارات، والشركات، وفق ضوابط أعدتها الإدارة العامة للمرور.

وتهدف الصلاحيات إلى ضبط المخالفات المرورية في مختلف المواقع خصوصاً مع ارتكاب بعض السائقين لمخالفات داخل العديد من الوزارات والمصالح الحكومية، سواء من موظفيها أو زائريها، وفقاً لـ "اليوم".

وقال مدير شعبة السير بمرور المنطقة الشرقية، أحمد الوادعي، إن من بين الجهات المصدق لها، الشؤون الصحية، والهيئة الملكية، وشركة أرامكو، وإنه على الجهات الأخرى الراغبة في هذه الخدمة، التقدم بطلب رسمي لإدارة المرور، يتم الموافقة عليه بعد معاينة الموقع، والذي يجب أن تتوافر فيه الشروط التي تطابق أنظمة المرور.

وحدد الوادعي الشروط الواجب توافرها في الجهة أو المؤسسة، بأن تكون داخل سور مغلق، وأن تكون ذات طرق داخلية مخططة ومطابقة لأنظمة المرور، ولا بد من وجود لوحات إرشادية أو تحذيرية للمنع أو التنبيه، كما يشترط على الجهة، أن تتحمل المسؤولية عن تحريرها لمخالفاتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان