الجمعة, 17 صفر 1443 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى عاجل .. “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و51 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 59 حالة “الشورى” يكوِّن لجانه ويسمي رؤساءها ونوابها ويناقش عدداً من التقارير الأسبوع المقبل “الاتحاد” يسعى للقبض على الصدارة عبر بوابة “التعاون” .. والإثارة تتجدد في “ديربي الجنوب” وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران “الصحة”: تنفيذ حملات للتبرع بالدم خلال اليوم الوطني خطيب الحرم المكي للآباء والمربّين: اغرسوا عقيدة التوحيد في قلوب الأبناء والبنات تعرف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. يبدأ العمل به بعد 6 أشهرررررررر رسمياً.. نظام مكافحة التسول يحظر التسول عبر وسائل التواصل الحديثة شرطة تبوك: القبض على مقيم حاول دهس رجل أمن المهندس ” الغزواني ” في ذكرى اليوم الوطني الـ ٩١ لنفخر بحكامنا وتاريخنا وانجازاتنا شيخ قرية الحرف بساحل الجعافرة يهنئ القيادة الرشيدة بذكرى اليوم الوطني ٩١ سمو أمير منطقة جازان بالنيابة يرعى حفل الأهالي باليوم الوطني 91

الطائف: إيداع «معنفة» ورضيعيها «دار الحماية» بسبب خلاف أسري

الزيارات: 510
1 تعليق
الطائف: إيداع «معنفة» ورضيعيها «دار الحماية» بسبب خلاف أسري
https://www.athrnews.org/?p=24661
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

3

وجهت محافظة الطائف بإيداع امرأة معنفة واثنين من أبنائها الرضع في دار الحماية الاجتماعية بالطائف، إثر خلافٍ مع زوجها، الذي تطور إلى تعنيفها باستخدام العقال، ما استدعى إحالتها من دار الحماية الاجتماعية إلى مستشفى الملك فيصل، وطلب تزويدها بتقرير طبي يفيد بوضعها الصحي جراء الاعتداء.

وأوضح المتحدث الإعلامي لفرع وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة فهد العيسى لـ «الحياة» أن الجهود مستمرة من الاختصاصيات الاجتماعيات للبحث عن حلول ومعالجة علمية ومنطقية، تسهم في إدارة ملف القضية، والوصول به إلى بر الأمان، والاستقرار الأسري.

وقال العيسى إن كان ملف المرأة المعنفة شائكاً في نظرها، وتحيط به موجات من العنف الذي طالها على يد زوجها، إلا أن المشكلة تقبل العلاج، شريطة اقتناع ووعي الطرفين بالجوانب الإيجابية للملمة الشمل، وبناء الأسرة من جديد، واعتبار ما حدث سحابة صيف سرعان ما تنجلي، مع ضرورة تغيير طريقة التفكير والوعي أيضاً بالإبعاد، التي تترتب على انشطار وانفصال الأسرة، وعواقبها الوخيمة على الأبناء.

وشدد على ضرورة تقديم نماذج لسيرة بعض الأسر المثالية، التي تسهم في العلاج، خصوصاً الأسر المثقفة التي تعي دورها، وقطعت مسافات بعشرات الأعوام من حياتها الزوجية من دون خلافات.

من جهته، أفاد مصدر لـ «الحياة» بأن المرأة المعنفة تقدمت بشكوى إلى محافظة الطائف، بغية حمايتها من اعتداءات زوجها المتكررة طيلة فترة اقترانها بزوجها التي بلغت نحو 10 أعوام من المعاناة، وأنجبا خلال هذه الفترة ابنتن وابنين، مشيراً إلى أن محافظة الطائف وجهت بإيداعها في دار الحماية الاجتماعية، وتوفير متطلبات الحياة الكريمة لها ولابنيها الرضيعين، لحين التوصل إلى حل للمشكلة على أيدي متخصصين.

وأوضح المصدر أن المرأة وصلت إلى دار الحماية الاجتماعية الأحد الماضي، مليئة بالرضوض وآثار الاعتداء الدامية، إذ أوسعها زوجها ضرباً باستخدام العقال، بينما تمت إحالتها من الحماية الاجتماعية إلى مستشفى الملك فيصل، لتلقي العلاج اللازم، مع تزويد الحماية بتقرير طبي حول وضعها الصحي ومدة الشفاء.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    كاتم اﻷحزان

    الله يصلح اﻻحوال ويهدي الزوجين ولكن وين اهلها يخلصوها من جبروته ؟ وفي النهاية ضرب الحريم ليس من صفات الرجال ، فتجد حتى الحيوانات ﻻيتعدى الذكر على اﻻنثى إﻻ الحمار اكرم الله القارئين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان