السبت, 18 صفر 1443 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمانة الطائف تصدر بيانًا بشأن حريق مردم الطائف بالنسيم اختتام مناورات التمرين الرباعي للعمليات الخاصة بمشاركة مجموعة القوات البرية الملكية السعودية شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم مصري تحرش بالنساء في عدد من الأماكن العامة بجدة الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية السعودية تصل إلى اليمن آلية وشروط التسجيل في منصة إحسان كمتبرع 4 محطات كهربائية رئيسة وأكثر من 20 مغذيًا في خدمة المسجد الحرام الكشف عن حكام الجولة الأخيرة من الدوري والمسماة بـ”هي لنا دار” محمد بن راشد يعلن تشكيلاً وزارياً جديداً لحكومة الإمارات الرائد لمشاركة الاتحاد بالصدارة.. والفتح والفيصلي لاقتحام مربع الكبار الجمارك: الشحنات الشخصية دون 1000 ريال تُعفى من الرسوم الجمركية للرجال والنساء.. وزارة الموارد البشرية تعلن عن 74 وظيفة متنوعة لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس الشورى تدرس تقريري الأداء السنوي لوزارتي الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ومذكرة تفاهم في مجال تشجيع الاستثمار المباشر

«التجارة» تلاحق شركات وهمية تجمع أموالا بدعاوى الاستثمار

الزيارات: 423
التعليقات: 0
«التجارة» تلاحق شركات وهمية تجمع أموالا بدعاوى الاستثمار
https://www.athrnews.org/?p=24669
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

 

5

تلاحق وزارة التجارة والصناعة ممثلة بوكالة الوزارة لشئون المستهلك، شركات ومؤسسات وهمية، تقوم بالترويج الاعلاني عن طريق منشورات لجمع أموال المواطنين عن طريق التمويل العقاري واستثمارات أخرى، تتضمن وعودا لتملك منازل ومشاريع، أو توفير سيولة وغيرها مما قد تنطوي على النصب والاحتيال.

ووفقا لخطاب من وكيل وزارة التجارة والصناعة لشئون المستهلك، فهد الجلاجل، لجهات حكومية أوضح أن الوزارة تقوم بدورها لحماية المستهلك من الدعايات والاعلانات المضللة والخداعة، مبينا أن الدعايات المضللة تنطوي على نصب واحتيال واستيلاء على أموال المواطنين، حيث إن الوزارة رصدت منشورات لا تتضمن اسم الشركة أو المؤسسة المعلنة وأرقام هواتفها ما عدا أرقام جوالات في الغالب غير معروفة، كما أن هناك دعايات مضللة، تتضمن وعودا بتحقيق أرباح نسبتها 100%.

وأكد مجلس الغرف السعودية تلقيه خطابا من وزارة التجارة والصناعة، يتضمن التوجيه بعدم الإعلانات التجارية بمختلف أنواعها بهدف الدعاية، وذلك على شكل منشورات وملصقات توضع في أوقات مختلفة على أبواب المنازل والسيارات لمختلف الأنشطة التموينية، والخدمية، ولما في ذلك من آثار سلبية على الامن والمجتمع، وعدم توزيع مثل هذه المنشورات لعدم نظاميتها وكونها غير حضارية.

وأوضح مسئول في مجلس الغرف لـ «اليوم» انه سيتم التنبيه على أصحاب المحلات التجارية بأخذ تعهد على أصحاب المحلات بذلك عند تجديد الرخصة، والتعهد أن من يقوم بهذا العمل بعدم تكراره، وفي المرة الثانية يتم توقيفه والتحقيق معه؛ لمخالفته الأوامر وما تعهد به.

وكانت وزارة الداخلية قد وجهت بمنع وضع الملصقات الدعائية لتسديد القروض أو توزيع البروشرات الدعائية لهذا النشاط، وذلك بعد ملاحظة انتشار الملصقات على أجهزة الصراف الآلي، مضمونها استعداد اشخاص بسداد مديونيات «سداد مبكر» بكامل المبلغ وما يمثل ذلك من خطورة .

وتلقى مجلس الغرف التجارية خطاب وزارة التجارة والصناعة ممثلة بوكالة الوزارة لشئون المستهلك، والابلاغ عن توجيه وزارة الداخلية بالمنع للملصقات الدعائية بعد ملاحظة انتشار الملصقات على أجهزة الصراف الآلي لتسديد الديون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان