السبت, 18 صفر 1443 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمانة الطائف تصدر بيانًا بشأن حريق مردم الطائف بالنسيم اختتام مناورات التمرين الرباعي للعمليات الخاصة بمشاركة مجموعة القوات البرية الملكية السعودية شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم مصري تحرش بالنساء في عدد من الأماكن العامة بجدة الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية السعودية تصل إلى اليمن آلية وشروط التسجيل في منصة إحسان كمتبرع 4 محطات كهربائية رئيسة وأكثر من 20 مغذيًا في خدمة المسجد الحرام الكشف عن حكام الجولة الأخيرة من الدوري والمسماة بـ”هي لنا دار” محمد بن راشد يعلن تشكيلاً وزارياً جديداً لحكومة الإمارات الرائد لمشاركة الاتحاد بالصدارة.. والفتح والفيصلي لاقتحام مربع الكبار الجمارك: الشحنات الشخصية دون 1000 ريال تُعفى من الرسوم الجمركية للرجال والنساء.. وزارة الموارد البشرية تعلن عن 74 وظيفة متنوعة لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس الشورى تدرس تقريري الأداء السنوي لوزارتي الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ومذكرة تفاهم في مجال تشجيع الاستثمار المباشر

الشقاوي: بُحَّ صوتنا.. مهندسونا ليسوا لصوصاً حتى ندافع عنهم

الزيارات: 319
التعليقات: 0
الشقاوي: بُحَّ صوتنا.. مهندسونا ليسوا لصوصاً حتى ندافع عنهم
https://www.athrnews.org/?p=24867
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

10

رفض رئيس الهيئة السعودية للمهندسين، المهندس حمد الشقاوي، فكرة دفاع الهيئة عن المهندسين الذين تلصق بهم، ظلما، تهم السرقة من المشاريع التي يديرونها، مؤكدا أن المهندس السعودي غير متهم في الأساس، وحتى لو وجد من صدق هذه الكذبة.

وأكد الشقاوي في مؤتمر هندسي، عقد أمس الأول، على هامش افتتاح فرع هيئة المهندسين السعوديين في حفر الباطن، أن المهندس أصبح، -مع الأسف- شماعة تعلق عليها بعض الأخطاء الإدارية والمالية في كثير من الجهات الحكومية. وقال:» المهندس السعودي بريء من تهمة السرقة.. وقد تحدثنا أمام كبار المسؤولين وأوضحنا ذلك لكنه -مع الأسف- أصبح الحلقة الأضعف ومن يردد ذلك فهو لا يعرف الحقيقة كاملة وقد بح صوتي وأنا أقول هذا الكلام».

وكشف الشقاوي عن قرب توقيع الهيئة السعودية للمهندسين اتفاقية مع وزارة العدل وديوان المظالم لتحويل جميع القضايا الهندسية للهيئة، حيث ستقوم بكل عدل ومساواة بتوزيعها على قائمة من المحكمين المعتمدين فقط، مبينا أن ذلك قد يعجل بإنشاء مراكز التحكيم على طريقة المكاتب الهندسية في المستقبل القريب. وأضاف: «الهيئة لن تكون مركز تحكيم أو معهد تدريب لأنها بذلك ستفقد مصداقيتها لكنها ستقوم بتدريب وتطوير وتأهيل واعتماد المحكمين وفق أسس محددة وواضحة في النظام».

وبين الشقاوي أن هناك 170 ألف مهندس يعملون في المملكة من بينهم 30 ألف سعودي، لافتا أن فرعهم في حفر الباطن هو السادس عشر.

وكان محافظ حفرالباطن عبدالمحسن العطيشان، وبحضور رئيس الهيئة الشقاوي وأمين عام المهندسين بالمملكة الدكتور غازي العباسي، دشن حفل افتتاح فرع الهيئة في فندق رمادا بحضور عدد كبير من المهندسين في المحافظة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان