الأحد, 12 صفر 1443 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «النيابة»: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود محافظ ضمد يترأس اجتماع الجهات المشاركة للاحتفاء باليوم الوطني 91 ” الدكتور العمري ” يستقبل مدراء الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان بعد مباشرته محافظا لضمد “متحدث التجارة”: كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص ملزمة بإجبار زوارها على تطبيق “باركود” ما هو الترخيص الإجباري؟ متحدث “الملكية الفكرية” يجيب رسميًا.. النصر يُعلن إنهاء التعاقد مع المدرب البرازيلي مانو مينيز ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.8 مليون.. و17.7 مليون شخص تلقوا جرعتين وزير الرياضة يوجه بتسمية الجولة السادسة من دوري المحترفين بـ “هي لنا دار” الخدمات الطبية بوزارة الدفاع تُطلق النظام الطبي المركزي الموحد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “سكني”: تسليم دفعة جديدة لمستفيدي “الحاكمية” ضمن ضاحية الواجهة بالدمام تدشين مبادرة تكافل العودة إلى المدارس في الرياض بتوزيع 33 ألف حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات

قطر: الأسد أخذ العالم رهينة ولا نتعامل مع أحزاب بمصر

الزيارات: 574
التعليقات: 0
قطر: الأسد أخذ العالم رهينة ولا نتعامل مع أحزاب بمصر
https://www.athrnews.org/?p=24877
ahmed mohamed rageh
دولية

 

13

قال وزير الخارجية القطري، خالد بن محمد العطية، إن الرئيس السوري بشار الأسد قد فقد الاهتمام بالحل السياسي وقد عمد إلى "أخذ المجتمع الدولي رهينة" من أجل الاستمرار في السلطة، وهو أمر قال إن الدوحة لن تقبل به، كما أكد أن بلاده لا تتعامل مع أحزاب أو جماعات سياسية مصرية، وإنما مع حكومة القاهرة.

وقال العطية، في كلمة ألقاها أمام المعهد الملكي للشؤون الدولية "تشاتم هاوس" بلندن، إن قطر تسعى إلى "تأمين ممرات آمنة للمساعدات الانسانية في سوريا،" وترغب في الوصول إلى نهاية للحرب الجارية في ذلك البلد.

وقال العطية في كلمته: "بوجه هذه الوحشية، فإننا نعتقد أن بشار الأسد لم يعد مهتما بالحلول السياسية، بل يقوم بأخذ المجتمع الدولي رهينة لرغبته في الاستمرار بالسلطة بصرف النظر عن التكلفة البشرية. إن دولة قطر لا يمكنها ببساطة المشاركة في لعبة الانتظار غير الأخلاقية هذه."

وحول الأوضاع في مصر وموقف قطر منها قال العطية إن الدوحة دعمت الشعب المصري في مسعاه لـ"تحرير نفسه من قبضة الديكتاتورية" في ثورة "25 يناير 2011" وذلك لدوافع "أخلاقية" مؤكدا أن الدعم بالمال وموارد الطاقة الذي قدمته الدوحة إلى القاهرة لم ينقطع منذ سقوط مبارك وحتى تولي الرئيس المؤقت، عدلي منصور، السلطة.

وشدد الوزير القطري على أن حكومته تتعامل مع حكومة مثلها، وليس مع "أحزاب سياسية أو فصائل" مضيفا أن سياسة الدوحة تجاه مصر لم تتبدل، وهي تقوم على احترام الاستقلال والسيادة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان