الثلاثاء, 14 صفر 1443 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الجيش السوداني يعلن إحباط محاولة للانقلاب على الحكم في البلاد “التحالف”: اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين أطلقتهما المليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط الإمارات تدين محاولة الحوثيين تنفيذ هجوم بزورقين مفخخين في الصليف اليوم.. الأمير خالد الفيصل يعلن اسم الفائز بجائزة الاعتدال فتح باب التسجيل في كأس الاتحاد السعودي للهجن تولى رئاسة مصر عقب تنحي مبارك.. وفاة المشير محمد حسين طنطاوي فجر اليوم اليوم الوطني.. أقرَّه الملك فيصل وقصر أبو حجارة احتضن الاحتفال الأول “سدايا” تعلن بدء التسجيل في المسابقة العالمية لآرتاثون الذكاء الاصطناعي 2021 “البيئة” توضح التأثير السلبي للسيارات الكهربائية على المناخ “الانضباط” تُغرم النصر 160 ألف ريال بسبب الكلاسيكو ضد الاتحاد “الأحوال المدنية” توضح مميزات خدمة “أشر المطورة” وآلية عملها متحدث “الأرصاد” يكشف عن حالة الطقس المتوقعة على عدد من المناطق اليوم

“النقد” تقرر فتح حسابات مصرفية لـ”أبناء السعوديات”

الزيارات: 399
التعليقات: 0
“النقد” تقرر فتح حسابات مصرفية لـ”أبناء السعوديات”
https://www.athrnews.org/?p=25008
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

5

استحدثت مؤسسة النقد السعودي فقرة جديدة لتسهيل فتح حسابات بنكية لأبناء السعوديات من أجانب، حيث أسمت الفقرة بـ"الوافدون المدون في بطاقات إقاماتهم عبارة تابع غير مصرح له بالعمل"، ويأتي هذا الاستحداث ضمن التسهيلات التي أقرت من قبل وزارة الداخلية بتعميم رقم 406 الذي أعطى لأبناء المواطنات المتزوجات من أجنبي فرص احتسابهم ضمن نسب السعودة في العمل والعلاج والدراسة.

وبحسب تعميم حصلت "الوطن" على نسخه منه، فإنه يسمح للوافد ابن المواطنة السعودية من غير السعودي المدون في بطاقة إقامته عبارة "تابع غير مصرح له بالعمل"، بفتح حساب راتب على أن يقدم المستندات الرسمية التي تثبت جنسية والدته السعودية، مع الأخذ في الاعتبار مضمون (مؤسسة).

وأتى القرار بناء على تعميم مؤسسة النقد العربي السعودي وإلحاقاً إلى التحديث الرابع من قواعد فتح الحسابات البنكية والقواعد العامة لتشغيلها في البنوك التجارية في المملكة، المتضمن ضوابط فتح حسابات الوافدين المدون في بطاقات إقاماتهم عبارة "تابع غير مصرح له بالعمل"، تلحق بقاعدة "الوافدون الأفراد والمقيمون بالمملكة".

وتتضمن الترتيبات الخاصة بأولاد المواطنة السعودية من غير السعودي السماح لهم بالعمل لدى القطاع الخاص دون نقل كفالتهم، ويعاملون معاملة السعوديين من حيث الدراسة والعلاج، ويحتسبون ضمن نسب السعودة في القطاع الخاص.

وشدد التعميم على أنه في حال تقديم العميل لإقامة ممغنطة مدون في خانة المهنة عبارة "ابن مواطنة" يتم على موجبه إدخال المهنة في النظام ويخضع للشروط التالية، في حال إن العميل يعمل تكون المهنة بموجب خطاب التعريف ومصدر الدخل الجهة التي يعمل بها، ثانيا في حال إن العميل لا يعمل تدون المهنة بدون عمل ومصدر الدخل أحد الخيارات المتاحة "مصروف – ادخار – أخرى"، ويطبق هذا التعميم اعتبارا من تاريخه لحين تعديل النظام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان