الاثنين, 13 صفر 1443 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى منها انخفاض الإصابة بنسبة 95%.. “الصحة”: 7 فوائد للجرعة الثانية من لقاح كورونا “الحبوب”: هدر 4 ملايين طن أغذية سنويًا بقيمة 40 مليار ريال “شؤون الحرمين” تعتزم إدراج المتعاقدين في نظام التأمينات الاجتماعية “الزكاة والضريبة والجمارك” تزيح الستار عن هويتها الجديدة رسمياً.. تأجيل “خليجي 25” إلى يناير 2023 أمانة القصيم ترفع “464” سيارة تالفة وتعالج “5” آلاف م2 من حفر وتشققات الشوارع الإدارة العامة للمجاهدين : إحباط 4 محاولات لنقل 31 من مخالفي نظام أمن الحدود خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية أرمينيا بذكرى استقلال بلاده «هيئة الفضاء» تعلن فتح باب التسجيل في «هاكاثون» لتأهيل خوض تحدي «ناسا» “التجارة” تُحذر من استخدام الهوية والسجل المدني في عروض اليوم الوطني “الزكاة والضريبة والجمارك”: الدولة تتحمل ضريبة القيمة المضافة لبرامج البكالوريوس بالجامعات الحكومية “التعليم” تحدد 12 مجالاً رئيسياً و25 تخصصياً ضمن الأولويات الوطنية في البحث والتطوير والابتكار

مخاطبات لإعادة إدارة الوافدين لـ”الجوازات”

الزيارات: 1144
التعليقات: 0
مخاطبات لإعادة إدارة الوافدين لـ”الجوازات”
https://www.athrnews.org/?p=25011
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

6

بعد 4 أشهر من بدء تفعيل دراسة لفصل إدارة الوافدين عن الجوازات وربطها بقطاعات أخرى في وزارة الداخلية، إذ تم إدراجها ضمن تشكيلَي الأمن العام وقطاع السجون مع بداية شهر محرم الماضي، برزت مساع جديدة تقودها إدارة الجوازات لإعادة إدارة الوافدين إلى جهازها مجددا.

وكشف مصدر مطلع لـ"الوطن" أن تحرك الجوازات يأتي في وقت أنهت فيه الوزارة نقل خدمات إدارة الوافدين إلى المديرية العامة للسجون والأمن العام، فيما لم يتبق سوى الإعلان عن هذا التشكيل الجديد، إلا أن إدارة الجوازات بقيادة مديرها الجديد اللواء سليمان اليحيى، تجري حاليا محاولات لإعادة إدارة الوافدين إلى الجوازات.

وبالرغم من شبه اكتمال فصل دوريات الجوازات والمراكز التابعة لها بكافة فروعها بالمناطق والمحافظات وإدراجها ضمن تشكيل الأمن العام، وفصل دور التوقيف وإدارات الترحيل التابعة لقطاع الجوازات بكافة فروعها بالمناطق والمحافظات وإدراجها ضمن تشكيل قطاع السجون، إلا أن الأيام القليلة الماضية شهدت تبادل خطابات بين الجهات المعنية تفيد بطلب إبقاء إدارة الوافدين تحت مظلة الجوازات.

يذكر أن المديرية العامة لحرس الحدود ستتولى إدارة المنافذ البرية بشكل تدريجي على أن تصبح في عهدتها بشكل كامل خلال 6 أشهر، وذلك بعد صدور موافقة وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف على إناطة حراسة بوابات المنافذ بـ"حرس الحدود".

وبحسب ما نشرته "الوطن" قبل شهرين، فإن المنافذ البرية ستتحول إلى "حرس الحدود" خلال 180 يوما من تاريخ إصدار القرار، على أن تتم خلال الأشهر الثلاثة الأولى مشاركة منسوبي حرس الحدود بشكل تدريجي مع الجوازات والجمارك، لتعريفهم بالإجراءات، إلى أن يتم تسليم حرس الحدود البوابات بشكل كامل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان