الأحد, 12 صفر 1443 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «النيابة»: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود محافظ ضمد يترأس اجتماع الجهات المشاركة للاحتفاء باليوم الوطني 91 ” الدكتور العمري ” يستقبل مدراء الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان بعد مباشرته محافظا لضمد “متحدث التجارة”: كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص ملزمة بإجبار زوارها على تطبيق “باركود” ما هو الترخيص الإجباري؟ متحدث “الملكية الفكرية” يجيب رسميًا.. النصر يُعلن إنهاء التعاقد مع المدرب البرازيلي مانو مينيز ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.8 مليون.. و17.7 مليون شخص تلقوا جرعتين وزير الرياضة يوجه بتسمية الجولة السادسة من دوري المحترفين بـ “هي لنا دار” الخدمات الطبية بوزارة الدفاع تُطلق النظام الطبي المركزي الموحد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “سكني”: تسليم دفعة جديدة لمستفيدي “الحاكمية” ضمن ضاحية الواجهة بالدمام تدشين مبادرة تكافل العودة إلى المدارس في الرياض بتوزيع 33 ألف حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات

تطبيق لنظام “أندرويد” يجمع بيانات مستخدميه سراً ويبيعها

الزيارات: 515
التعليقات: 0
تطبيق لنظام “أندرويد” يجمع بيانات مستخدميه سراً ويبيعها
https://www.athrnews.org/?p=25099
ahmed mohamed rageh
تكنولوجيا

 

1

كشفت لجنة التجارة الاتحادية الأميركية (FTC) عن تطبيق مجاني لنظام "أندرويد" ينتهك خصوصية مستخدميه بجمع بياناتهم الشخصية سراً ومشاركها مع أطراف أخرى دون موافقتهم.

وكانت لجنة التجارة الاتحادية الأميركية تلقت شكوى تفيد بأن تطبيق Brightest Flashlight، المطور من قبل GoldenShores، ينتهك خصوصية مستخدميه، لتقوم بالتحقيق في الشكوى وتكتشف صحتها.

وأوضحت اللجنة أن GoldenShores انتهكت خصوصية مستخدمي التطبيق Brightest Flashlight خاصتها، وذلك عبر جمع بيانات الهوية والموقع لملايين من المستخدمين مستغلة الصلاحيات الممنوحة للتطبيقات عند الموافقة على تثبيته.

وأضافت لجنة التجارة الاتحادية الأميركية، في بيان رسمي، البيانات التي جُمعت من التطبيق تم بيعها إلى شبكات وشركات إعلانية دون موافقة أو علم المستخدمين.

ويستخدم تطبيق Brightest Flashlight، الذي يتيح للمستخدم التحكم في مصادر الضوء في أجهزته العاملة بنظام "أندرويد" وتحويل الفلاش الضوئي إلى مصباح للإنارة، ما يتجاوز 50 مليون مستخدم، حيث يتوافر التطبيق مجاناً على متجر "غوغل بلاي".

ومن جانبها، قالت جيسيكا ريتش، مديرة مكتب حماية المستهلك في اللجنة الأميركية، إن التطبيق ترك مستخدميه في "ظلام" حول كيفية استخدام المعلومات التي يتم جمعها عنهم، مضيفة أن مطوري التطبيقات – خاصة المجانية - عليهم توفير خيارات حقيقية للمستخدمين يستطيعون من خلالها الموافقة أو الرفض على مشاركة البيانات الخاصة بهم.

هذا، وأكدت لجنة التجارة الاتحادية الأميركية أنها توصلت لتسوية مع GoldenShores تفيد بضرورة منح المستخدمين مزيداً من السيطرة على ما يحدث لبياناتهم التي يتم جمعها عبر التطبيقات التي تطورها.

يذكر أن صفقة التسوية بين GoldenShores واللجنة الأميركية تضمنت أيضاً حذف جميع البيانات التي جمعها تطبيق Brightest Flashlight سابقاً، إضافة إلى إعادة صياغة سياسة الخصوصية الخاصة بتلك التطبيقات لتوضيح طريقة تعامل الشركة مع بيانات مستخدمي تطبيقاتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان