الأحد, 12 صفر 1443 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «النيابة»: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود محافظ ضمد يترأس اجتماع الجهات المشاركة للاحتفاء باليوم الوطني 91 ” الدكتور العمري ” يستقبل مدراء الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان بعد مباشرته محافظا لضمد “متحدث التجارة”: كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص ملزمة بإجبار زوارها على تطبيق “باركود” ما هو الترخيص الإجباري؟ متحدث “الملكية الفكرية” يجيب رسميًا.. النصر يُعلن إنهاء التعاقد مع المدرب البرازيلي مانو مينيز ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.8 مليون.. و17.7 مليون شخص تلقوا جرعتين وزير الرياضة يوجه بتسمية الجولة السادسة من دوري المحترفين بـ “هي لنا دار” الخدمات الطبية بوزارة الدفاع تُطلق النظام الطبي المركزي الموحد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “سكني”: تسليم دفعة جديدة لمستفيدي “الحاكمية” ضمن ضاحية الواجهة بالدمام تدشين مبادرة تكافل العودة إلى المدارس في الرياض بتوزيع 33 ألف حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات

1500 سيارة أجرة مخالفة لاشتراطات «النقل» في جدة

الزيارات: 610
التعليقات: 0
1500 سيارة أجرة مخالفة لاشتراطات «النقل» في جدة
https://www.athrnews.org/?p=25138
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

2

ضبطت حملة تفتيشية نفذتها إدارة النقل بمشاركة الجهات الأمنية المختصة 1500 سيارة أجرة «ليموزين» مخالفة للاشتراطات في جدة.

وفرضت غرامات مالية على هذه السيارات التي منها أكثر من 200 تم حجزها لانتهاء صلاحيتها ومن ثم شطبها من سجل سيارات الأجرة المرخص لها قبل إدارة المرور، حسب ما أوضحه لـ «عكاظ» مدير عام النقل بمنطقة مكة المكرمة ماجد حسان، لافتا إلى استمرار الحملة التي نفذت منها خمس جولات حتى الآن.

وأبان حسان أنه يتم حجز سيارات الأجرة التي ترصد عليها مخالفات والمنتهي عمرها الافتراضي حيث يشترط ألا يتعدى تاريخ موديلها نهاية عام 2008 م ، مشيرا إلى أنه تفرض غرامة 5 آلاف ريال على كل سيارة مخالفة.

وقال: إن الشركات والمؤسسات العاملة في هذا المجال لا تلتزم بسعودة وظائفها وتشغل وافدين بحجة أن السعوديين لا يرغبون في العمل لديها ويفضلون تملك سيارات أجرة.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت الحملات التفتيشية تتسبب في إعاقة انسيابية الحركة المرورية في الشوارع، قال: إننا لتفادي ذلك نختار الموقع والوقت المناسب لحملاتنا.

ولاحظت «عكاظ» التي رافقت منسوبي إدارة النقل والجهات الأمنية خلال الحملة أن عددا كبيرا من سيارات الأجرة تعمل بطرق غير نظامية ويقودها في الغالب سائقون وافدون لا يلتزم معظمهم بالضوابط المحددة بما فيها التصريح والزي الموحد واحتساب الأجرة بالعداد والاحتفاظ ببطاقة التشغيل والتقيد بمنع التدخين.

وتحدث لنا عدد من سائقي سيارات «الليموزين» التي ضبطت عليها مخالفات، مشيرين إلى أن الشركات التي يعملون لديها تسلمهم سيارات ذات موديلات قديمة ومنتهية الصلاحية مما يعرضهم للغرامات وحجز السيارات.

وقال غلام أحمد «باكستاني الجنسية» والسيد عثمان «مصري الجنسية» ومحمد هارون «صومالي الجنسية» : إن شركاتهم تطلب منهم توريد مبالغ 90 ريالا كل يوم عند قيادة السيارة القديمة منتهية الصلاحية في حين تشترط عليهم توريد 160 ريالا في اليوم عند قيادة السيارات الجديدة. ولذلك يفضلون قيادة القديمة رغم علمهم بمخالفتها للاشتراطات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان