الاثنين, 13 صفر 1443 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «النيابة»: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود محافظ ضمد يترأس اجتماع الجهات المشاركة للاحتفاء باليوم الوطني 91 ” الدكتور العمري ” يستقبل مدراء الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان بعد مباشرته محافظا لضمد “متحدث التجارة”: كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص ملزمة بإجبار زوارها على تطبيق “باركود” ما هو الترخيص الإجباري؟ متحدث “الملكية الفكرية” يجيب رسميًا.. النصر يُعلن إنهاء التعاقد مع المدرب البرازيلي مانو مينيز ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.8 مليون.. و17.7 مليون شخص تلقوا جرعتين وزير الرياضة يوجه بتسمية الجولة السادسة من دوري المحترفين بـ “هي لنا دار” الخدمات الطبية بوزارة الدفاع تُطلق النظام الطبي المركزي الموحد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “سكني”: تسليم دفعة جديدة لمستفيدي “الحاكمية” ضمن ضاحية الواجهة بالدمام تدشين مبادرة تكافل العودة إلى المدارس في الرياض بتوزيع 33 ألف حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات

«العمل»: 17 ألف منشأة سجلت في «العنوان الوطني».. والخدمة تدعم المفتشين ميدانياً

الزيارات: 408
التعليقات: 0
«العمل»: 17 ألف منشأة سجلت في «العنوان الوطني».. والخدمة تدعم المفتشين ميدانياً
https://www.athrnews.org/?p=25218
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

3

كشفت وزارة العمل عن تسجيل نحو 17 ألف منشأة في خدمة «العنوان الوطني» في مؤسسة البريد السعودي، موضحة أنها حجبت بعض الخدمات عن المنشآت التي لم تلتزم بالتسجيل في الخدمة.

وأشار وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل عبدالله أبو ثنين لـ«الحياة» إلى أن قرار منع الاستقدام عن المنشآت التي لم تشترك في «العنوان الوطني» لم يدخل حيز الإلزام.

وأوضح وكيل وزارة العمل أن عدد المنشآت المشتركة في خدمة العنوان الوطني من مؤسسة البريد السعودي بلغ نحو 17 ألف منشأة، مضيفاً: «ونتوقع ازدياد الرقم مع قرب التطبيق الإلزامي».

وأضاف: «لا توجد عقوبات مفروضة حالياً، وإنما هناك حجب لبعض خدمات الوزارة عن المنشآت التي لم تلتزم بالاشتراك في خدمة العنوان الوطني من البريد السعودي، وحالياً لم يدخل تطبيق قرار منع الاستقدام عن المنشآت التي لم تشترك في خدمة العنوان الوطني حيز الإلزام».

وأفاد بأن خدمة العنوان الوطني يعتبر داعماً لآليات التفتيش بحيث سيتمكن المفتشون من الوصول إلى المنشآت وفقاً للإحداثيات الدقيقة التي يقدمها النظام، كما يسهم في الوصول إلى المنشآت وتسليم البلاغات العامة أو البلاغات التي يتطلبها التقاضي بين الأطراف المتنازعة، إضافة إلى مخاطبة المنشآت في شأن برامج التوعية.

وبيّن أن قرار التسجيل في «العنوان الوطني» يسهم في شكل كبير بمعالجة اختلالات سوق العمل من خلال القضاء على التستر التجاري ومعرفة عناوين المؤسسات والشركات للكشف عن المؤسسات الوهمية التي تتحايل على الأنظمة، إذ يمكن الوزارة من معرفة الطلبات التي تتم على الموقع الواحد، ومصير التأشيرات التي يتم إصدارها له، ما يسهم في منع وجود العمالة المخالفة لأنظمة العمل».

يذكر أن وزارة العمل أصدرت قراراً في شأن تقديم خدماتها للمنشآت التجارية في القطاع الخاص بحيث يشترط لقبول طلبات الاستقدام أن تكون المنشأة قامت بتسجيل وتفعيل خدمة العنوان الوطني للمنشآت لدى مؤسسة البريد السعودي، ابتداءً من 1-11-1434هـ، كما يشترط للحصول على بقية خدمات الوزارة الأخرى لأية منشأة أن تكون قامت بتسجيل وتفعيل خدمة العنوان الوطني للمنشآت لدى مؤسسة البريد السعودي، ابتداء من 1-3-1435هـ، ويتم إدراج هذا القرار في برنامج تحفيز المنشآت «نطاقات» لتوطين الوظائف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان