الجمعة, 17 صفر 1443 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الاتحاد” يسعى للقبض على الصدارة عبر بوابة “التعاون” .. والإثارة تتجدد في “ديربي الجنوب” وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران “الصحة”: تنفيذ حملات للتبرع بالدم خلال اليوم الوطني خطيب الحرم المكي للآباء والمربّين: اغرسوا عقيدة التوحيد في قلوب الأبناء والبنات تعرف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. يبدأ العمل به بعد 6 أشهرررررررر رسمياً.. نظام مكافحة التسول يحظر التسول عبر وسائل التواصل الحديثة شرطة تبوك: القبض على مقيم حاول دهس رجل أمن المهندس ” الغزواني ” في ذكرى اليوم الوطني الـ ٩١ لنفخر بحكامنا وتاريخنا وانجازاتنا شيخ قرية الحرف بساحل الجعافرة يهنئ القيادة الرشيدة بذكرى اليوم الوطني ٩١ سمو أمير منطقة جازان بالنيابة يرعى حفل الأهالي باليوم الوطني 91 الدفاعات السعودية تعترض وتدمير مسيرة حوثية خامسة أطلقت باتجاه خميس مشيط الشيخ طلال خواجي: في كل يوم مشاهد منجزا نفاخر بقيادتنا من خلاله

“التربية” تطرح مشروعاً لإحالة المعلمات اللاتي عملن 25 عاماً للتقاعد

الزيارات: 446
التعليقات: 0
“التربية” تطرح مشروعاً لإحالة المعلمات اللاتي عملن 25 عاماً للتقاعد
https://www.athrnews.org/?p=25289
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

1

كشفت مصادر صحفية أنه تم تشكيل لجنة عليا لدراسة مبادرة قدمتها وزارة التربية والتعليم بخصوص إتاحة فرصة التقاعد المبكر اختيارياً أمام المعلمات اللاتي وصلت سنوات خدماتهن إلى 25 عاماً، وذلك بهدف توظيف أكبر عددٍ من الخريجات في سلك التعليم.

وكان مجلس الشورى قد أوصى بدعم مبادرة مشروع "التقاعد 25+6"، الذي ينص على معاملة المعلمات التي يخترن التقاعد بعد 25 عاماً خدمة، بإضافة 6 سنوات لمجموع سنوات الخدمة، لتصبح 31 عاماً.

وبيّنت المصادر أن عدد المعلمات اللاتي يمكن أن يستفدن من هذا المشروع يصل لنحو 40 ألف معلمة، وأنه في حال إقرار المشروع، يمكن توظيف نفس العدد من الخريجات المسجلات على قوائم الانتظار في برنامج "جدارة" بوزارة الخدمة المدنية، وذلك حسب "الوطن".

وأشارت المصادر إلى أن المشروع لا زال قيد الدراسة ولم يدخل حيز التنفيذ بعد، بسبب اعتراض المؤسسة العامة للتقاعد عليه، تخوفاً من زيادة عدد المستفيدات من هذا المشروع حال إقراره، مما يثقل كاهلها بصرف مبالغ إضافية لا تقابلها سنوات خدمة للمعلمات المحالات للتقاعد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان