السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 16 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى التعليم: الجامعات تمتلك صلاحية تقدير المواقف لضمان سلامة الطلاب والمنسوبين هل يتم تعويض المتضررين من القراءة التقديرية لعدادات المياه؟ أمين “حماية المستهلك” يرد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة المكسيكية يقدم أوراق اعتماده “التعليم”: الفصل الدراسي الثاني سيركز على تقييم الطلاب ومهارة الفهم القرائي.. وفصل افتراضي لكل طالب من ذوي الإعاقة “تقييم”: إقرار 66 مخالفة وإيقاف 3 مقيّمين معتمدين عن مزاولة المهنة خلال 2020 “وزير العدل” يصدر قراراً بالموافقة على اللائحة التنفيذية لنظام التوثيق اعتبارًا من غد الأحد.. 6 ملايين طالب وطالبة يعودون للدراسة عن بُعد “الصحة”: تسجيل 5 وفيات و140 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 159 حالة وزير التعليم يوجه باعتماد الخطة الدراسية المطوّرة للتعليم عن بُعد للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة خلال الفصل الدراسي الثاني “غرفة الرياض” تعلن إتاحة توثيق جميع معاملات “شرطة الرياض” إلكترونياً عبر “بوابة أعمالي” خلل فني يصيب «أبشر».. و«الجوازات»: تواصلوا مع الدعم الفني وزير الخارجية: تبادل السفراء بين الرياض والدوحة خلال أيام قليلة

القبض على عصابة دولية للاحتيال ببطاقات «الفيزا»

الزيارات: 573
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=2529
athrnews
أخبار محلية

قبضت شرطة جدة على عصابة دولية تضم 7 أشخاص وامرأة إثيوبية تخصصوا في النصب والاحتيال عبر استخدام بطاقات ائتمانية «فيزا، ماستركارد» تعود ملكيتها لتجار ورجال أعمال في عمليات شرائية مختلفة.

أفراد العصابة وهم 4 مواطنين ويمني ونيجيري وسوداني والمرأة الإثيوبية أصدروا بطاقات بنكية مزورة بأسماء عدد من التجار ورجال الأعمال وحصلوا على بطاقات شخصية تطابق أسماءهم، ونفذوا عمليات شرائية تخصم قيمتها من الحساب البنكي لرجل الأعمال.

أعمال العصابة تلخصت في استغلال قبول بعض المنشآت التجارية لبطاقات «الفيزا والماستر كارد» ما منحهم فرصة لشراء الأجهزة الإلكترونية والكهربائية والحلي الذهبية والمجوهرات والعطورات والاكسسوارات والجلود والجوالات ذات الأسعار المرتفعة لإعادة بيعها أو تصديرها للخارج.

وتم الإيقاع بأفراد العصابة إثر تحديد الجهات الأمنية أنشطتهم والمواقع التي يقومون بالشراء منها، حيث تم القبض عليهم متلبسين داخل أحد المحلات المراقبة أثناء محاولتهم الشراء بواسطة بطاقات مزورة.

وفي هذا السياق قال الناطق الإعلامي في شرطة جدة الملازم أول نواف البوق: نجحت أعمال البحث والتحري في رصد تحركات العصابة التي سجلت بحقها بلاغات احتيال ونصب وتم تشكيل فريق عمل درس كافة تحركات أعضائها والأطراف المشتركة في تلك العمليات وبعد ان تم رصد عناصرها وهم يحاولون الاحتيال على إحدى المنشآت التجارية الكبرى تم نصب كمين لهم وجرى القبض عليهم متلبسين وبحوزتهم بطاقات مزورة وأجهزة لنسخها وإصدارها ويتم حاليا التحقيق مع الشبكة التي ضمت امرأة أفريقية في العقد الرابع بالإضافة الى 7 رجال من جنسيات مختلفة.

وذكر أن الاتهامات التي وجهت لأعضاء العصابة تضمنت تزوير بطاقات عسكرية وبطاقات أحوال شخصية وبطاقات صراف وفيزا واستخدامها في سحب مشتريات من مواقع عدة يتم حاليا حصرها لإضافتها إلى ملفات القضية.image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان