السبت, 18 صفر 1443 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمانة الطائف تصدر بيانًا بشأن حريق مردم الطائف بالنسيم اختتام مناورات التمرين الرباعي للعمليات الخاصة بمشاركة مجموعة القوات البرية الملكية السعودية شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم مصري تحرش بالنساء في عدد من الأماكن العامة بجدة الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية السعودية تصل إلى اليمن آلية وشروط التسجيل في منصة إحسان كمتبرع 4 محطات كهربائية رئيسة وأكثر من 20 مغذيًا في خدمة المسجد الحرام الكشف عن حكام الجولة الأخيرة من الدوري والمسماة بـ”هي لنا دار” محمد بن راشد يعلن تشكيلاً وزارياً جديداً لحكومة الإمارات الرائد لمشاركة الاتحاد بالصدارة.. والفتح والفيصلي لاقتحام مربع الكبار الجمارك: الشحنات الشخصية دون 1000 ريال تُعفى من الرسوم الجمركية للرجال والنساء.. وزارة الموارد البشرية تعلن عن 74 وظيفة متنوعة لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس الشورى تدرس تقريري الأداء السنوي لوزارتي الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ومذكرة تفاهم في مجال تشجيع الاستثمار المباشر

«التأمينات» تنتظر قرارات الإسكان لمضاعفة استثماراتها العقارية

الزيارات: 321
التعليقات: 0
«التأمينات» تنتظر قرارات الإسكان لمضاعفة استثماراتها العقارية
https://www.athrnews.org/?p=25314
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

5

تنتظر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية صدور قرارات وزارة الإسكان بخصوص التنظيمات العقارية الجديدة، تمهيدا للبدء في توسيع الاستثمارات ضمن مجال العقار، بما يصل إلى الضعف من القيمة الإجمالية التي ضختها المؤسسة في قطاع العقار بهدف زيادة مكتسبات المؤسسة بما يساعدها مستقبلا على تأمين الزيادة في دفع المعاشات إلى جانب تزايد حجم الاشتراكات.

وتشير الخطط الموضوعة في الجانب العقاري إلى أن دراسات الجدوى الاقتصادية للعديد من المشاريع سيكون لها عوائد ربحية عالية في ظل تزايد التعداد السكاني للمملكة بشكل كبير سنويا إلى جانب نمو مشاريع التنمية في العقار، بما يوازي حجم الطلب المتزايد الذي يسفر عنه الكثير من الفوائض الممكن استثمارها من جديد، وتنميتها.

وتصل قيمة استثمارات التأمينات الاجتماعية في العقارات إلى أكثر من ثمانية مليارات ريال إلى جانب استثمارات أخرى ورقية، وأسهم وسندات خارجية.

وحول رأس المال المتوفر لدى المؤسسة للدخول في المشاريع العقارية، أوضح مساعد مدير عام مؤسسة التأمينات الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة عبد الوهاب حريري لـ«عكاظ» أن هناك لجنة مختصة في الرياض وضعت جميع المشاريع التي يمكن للمؤسسة الدخول فيها تحت الدراسة، مشيرا إلى أن من بين تلك المشاريع، مشاريع عقارية كبرى برأس مال مفتوح لم يحدد بعد.

وحول إمكانية تحويل «التأمينات الاجتماعية» إلى شركة مساهمة يكون المشتركون فيها مساهمين بها بحصص تبنى على أرقام اشتراكاتهم، قال: لا يمكن تحويل المؤسسة إلى شركة مساهمة لأن ذلك يعني خروجها من تحت مظلة الدولة، وأي خسائر قد تقع فيها المؤسسة بعد التحول إلى الشركة ستضر بكل المشتركين والمستفيدين بما يمس دخولهم الشهرية، لكن البقاء تحت مظلة الدولة سيجعها في مأمن من أي انتكاسة مالية.

واستشهد حريري بدولة في المنطقة تعرضت التأمينات الاجتماعية فيها لأزمة، وقال: مثل تلك الأزمة إذا لم تحظ بغطاء حكومي يغطي أي عجز فيها؛ فإن المشتركين سيتضررون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان