الأحد, 3 صفر 1442 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مصادر: رفض تأجيل مباراة الهلال و”شهر خودرو” “التقاعد”: لا يُسمح للموظف الحكومي بالعمل في القطاع الخاص بعد نهاية دوامه “المرور” يطيح بمفحط نشر فيديو لمخالفته على إحدى منصات التواصل متحدث “الصحة” يستعرض اليوم الحالات الحرجة والمؤكدة بـ”كورونا” ويُجيب عن الاستفسارات الشائعة المرور: 4 أيام على بداية الرصد الإلكتروني لدخول الشاحنات في الأوقات الممنوعة في هذه المدن بـ 1.95 تريليون دولار.. أرامكو تتفوق على آبل وتتصدر الشركات الأعلى قيمة في العالم مؤسس أحد التطبيقات الخيرية يتحدث عن حلول متكاملة لتنظيم و”أتمتة المقابر”.. ومطالب بفتوى لترقيمها “الجمارك”: “بيان التعبئة” أو “الفاتورة الموثّقة من الغرفة التجارية” لم تعد مطلوبة «النيابة» تقدم 18 دليلاً على تورط «وافد» في غسل أموال وتستر ورشاوى الدفاع المدني بجازان : سقوط مقذوف عسكري أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية على إحدى القرى الحدودية نتج عنه إصابة ثلاثة مدنيين مركز بلاغات العنف الأسري: رصدنا ما تم تداوله عن تحرُّش امرأة بطفل.. وننسق مع جهات الاختصاص شرطة الرياض: القبض على متهمَيْن ارتكبا عددًا من جرائم السرقة ونشل الحقائب النسائية

مفتى السعودية يدعو عقلاء مصر إلى حقن الدماء الذكية

الزيارات: 432
التعليقات: 0
مفتى السعودية يدعو عقلاء مصر إلى حقن الدماء الذكية
https://www.athrnews.org/?p=2533
athrnews
أخبار محلية

المفتي
دعا مفتى عام السعودية الشيخ عبد العزيز عبد الله آل الشيخ العقلاء والمفكرين فى مصر، إلى التعاون فيما بينهم لتدارك الأوضاع التى تمر بها البلاد، وحل المشكلات بالحكمة والروية لحقن الدماء الذكية، وعدم الانجرار خلف من يسعون للإفساد والفوضويات.

و قال آل الشيخ- فى تصريح نشر اليوم الأربعاء- 'إن المؤمن حقا يهتم بعد نفسه بشئون الأمة (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه)، فالمؤمن يعنيه شأن إخوته المؤمنين ويهتم بشأنهم ويسعد بالإصلاح بينهم، ويدعوهم إلى التوافق والتآلف والابتعاد عن الفتن والشقاق والنزاع'.

وخاطب مفتى السعودية جميع الأطراف، قائلا: 'اتقوا الله فى أنفسكم واتقوا الله فى مجتمعكم واتقوا الله فى عقيدتكم وبلادكم، اتقوا الله فى أمتكم، أرض الكنانة مصدر العلم والخير، لا يجوز أن تذهب ضحية لأغراض شخصية وآراء ذاتية، يجب أن تبتعدوا عن كل هذه الأمور، وقفوا موقفا حازما من الاختلاف واتفقوا وتعاونوا على منع الفوضى التى لا تعود على المجتمع المصرى بخير'.

وتابع: 'وحدوا كلمتكم، اجمعوا صفوفكم، حلوا مشاكلكم، ليقم أهل الفكر والرأى السديد وعقلاء الأمة بالجد والاجتهاد فى تجنب الفوضى، ولتجتمعوا على كلمة حق وكلمة سواء تسعدون فى بلادكم، تدفعون الشر عن أنفسكم وعن أمتكم'.

وحث آل الشيخ الأطراف المتناحرة على الاجتماع فيما بينهم وتحديد المشاكل، ووضع الحلول العاجلة لها، محذرا 'من مغبة سفك الدماء، متسائلا: لأى شىء حدث هذا؟ ولمصلحة من يحدث كل هذا؟ إن الواجب على الجميع تقوى الله'، واستطرد سماحته متسائلا: 'أين الرجال؟ أين العقلاء والمفكرون؟ أين أولئك الذين يحلون المشاكل؟'.

وقال: 'لا نحب لهذا البلد العربى أن يذهب ضحية للتصرفات الخاطئة والفوضى الضارة التى لا تعود على الأمة بخير'.

وتوجه مفتى السعودية بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى لمصر العربية بالتوفيق والسداد، وأن ينقذها من هذه الفوضى ويهديها إلى الصواب، وأن يرزق قادتها ورجال الفكر والرأى السديد فيها التوفيق لما يحبه الله ويرضاه، وأسأل الله أن يجمع كلمة المسلمين على طاعته، وأن يوفقهم للعمل الصالح إنه على كل شىء قدير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان