الأحد, 12 صفر 1443 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «النيابة»: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود محافظ ضمد يترأس اجتماع الجهات المشاركة للاحتفاء باليوم الوطني 91 ” الدكتور العمري ” يستقبل مدراء الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان بعد مباشرته محافظا لضمد “متحدث التجارة”: كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص ملزمة بإجبار زوارها على تطبيق “باركود” ما هو الترخيص الإجباري؟ متحدث “الملكية الفكرية” يجيب رسميًا.. النصر يُعلن إنهاء التعاقد مع المدرب البرازيلي مانو مينيز ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.8 مليون.. و17.7 مليون شخص تلقوا جرعتين وزير الرياضة يوجه بتسمية الجولة السادسة من دوري المحترفين بـ “هي لنا دار” الخدمات الطبية بوزارة الدفاع تُطلق النظام الطبي المركزي الموحد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “سكني”: تسليم دفعة جديدة لمستفيدي “الحاكمية” ضمن ضاحية الواجهة بالدمام تدشين مبادرة تكافل العودة إلى المدارس في الرياض بتوزيع 33 ألف حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات

إلغاء تأمين السيارات بعد البيع يكبد أصحاب المعارض خسائر كبيرة

الزيارات: 662
التعليقات: 0
إلغاء تأمين السيارات بعد البيع يكبد أصحاب المعارض خسائر كبيرة
https://www.athrnews.org/?p=25349
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

103

طالب أصحاب المعارض في عموم مناطق المملكة الجهات المعنية بإعادة النظر في ربط تأمين السيارة باسم صاحب المركبة واستبدالها لتكون مرتبطة بالمركبة أسوة بنظام الفحص الدوري المعموم به في المملكة الذي يربط الفحص بالمركبة.

وأشار جميل العيسى "صاحب المعارض" أن النظام القائم حالياً هو أنه وعند بيع السيارة ولو بعد يوم واحد من التأمين عليها ومن ثم القيام ببيعها فإن التأمين يعد لاغياً عند غالبية شركات التأمين، فيما تشترط بعض الشركات دفع 100 ريال وقد تكون أكثر، فيما تقبل شركات تحويل التأمين من شخص إلى آخر شريطة ألا يتجاوز تاريخ البيع ثلاثة أشهر كحد أقصى.

وأكد محمد جاسم الخليفة "صاحب معرض" أنهم كأصحاب معارض يواجهون هذه الإشكالية بشكل شبه يومي ويخسرون جراء ذلك التأمين على مئات السيارات سنوياً، وأضاف أن صاحب المعرض يضطر للتأمين على سيارة دفع مالكها الأول قبل أيام قلائل أو ساعات تأميناً بمبلغ 450 ريالاً ليرمي بهذا التأمين في القمامة بعد نقل ملكيتها.

بدوره قدر سامي الشبيب" صاحب معرض" إجمالي الخسائر التي تتكبدها المعارض في السنة الواحدة جراء نظام التأمين الحالي بأكثر من 50 ألف ريال للمعرض الواحد وربما أكثر بحسب عدد السيارات التي يبيعها في السنة الواحدة.

وشدد جل أصحاب المعارض في المملكة على أن أهمية أن يصبح نظام التأمين كالفحص الدوري بمعنى أن يكون التأمين مرتبطا بالمركبة لا بصاحبها، وفي جانب آخر تساءلوا:لماذا يضطر مالك المعرض إلى دفع 100 ريال لمجرد تغيير الاسم.

ولفت جميل العيسى أن وثيقة التأمين في جميع دول العام وكذلك في الخليج لها علاقة بالسيارة على العكس عندنا في المملكة، وأشار إلى أن النظام الحالي يضاعف من مكاسب شركات التأمين على حساب أصحاب المعارض.

أصحاب المعارض لفتوا إلى أنهم يتحملون الكثير من المصاريف جراء الرسوم البلدية والجهات الأمنية في ظل حالة من الركود يعيشونها لانخفاض حركة البيع والشراء داعين للنظر لهم بعين الاعتبار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان