الجمعة, 17 صفر 1443 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى عاجل .. “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و51 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 59 حالة “الشورى” يكوِّن لجانه ويسمي رؤساءها ونوابها ويناقش عدداً من التقارير الأسبوع المقبل “الاتحاد” يسعى للقبض على الصدارة عبر بوابة “التعاون” .. والإثارة تتجدد في “ديربي الجنوب” وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران “الصحة”: تنفيذ حملات للتبرع بالدم خلال اليوم الوطني خطيب الحرم المكي للآباء والمربّين: اغرسوا عقيدة التوحيد في قلوب الأبناء والبنات تعرف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. يبدأ العمل به بعد 6 أشهرررررررر رسمياً.. نظام مكافحة التسول يحظر التسول عبر وسائل التواصل الحديثة شرطة تبوك: القبض على مقيم حاول دهس رجل أمن المهندس ” الغزواني ” في ذكرى اليوم الوطني الـ ٩١ لنفخر بحكامنا وتاريخنا وانجازاتنا شيخ قرية الحرف بساحل الجعافرة يهنئ القيادة الرشيدة بذكرى اليوم الوطني ٩١ سمو أمير منطقة جازان بالنيابة يرعى حفل الأهالي باليوم الوطني 91

كوريا الشمالية تؤكد عزل عم الزعيم كيم جونج أون بسبب ارتكابه “جرائم”

الزيارات: 683
التعليقات: 0
كوريا الشمالية تؤكد عزل عم الزعيم كيم جونج أون بسبب ارتكابه “جرائم”
https://www.athrnews.org/?p=25371
ahmed mohamed rageh
دولية

 

14

أكدت كوريا الشمالية أن جانغ سونغ- ثايك عم الزعيم الكوري الشمالي جونغ اون قد اقيل من منصبه بسبب ارتكابه أعمال "اجرامية".

وكان سونغ -ثايك يعتبر ثاني اقوى رجل في كوريا الشمالية، وله بصمة في الاصلاح الاقتصادي في البلاد، ولطالما كان يعقد محادثات مع الصين ،حليفة بيونغيانغ الأساسية.

وقالت وكالة الانباء الكورية الشمالية بعد انتهاء اجتماع المكتب السياسي لحزب العمال الحاكم أن "جانغ سونغ- ثايك واتباعه ارتكبوا اعمالا اجرامية لا تخطر على بال وسببوا أذى هائل لحزبنا ولثورتنا".

واضافت الوكالة أن جانغ سونغ- ثايك أقيل من كل مناصبه ونزعت عنه كل القابه.

وكان مساعدا جانغ سونع- ثايك قد أعدما بسبب الفساد بحسب تقارير من كوريا الجنوبية.

ويرى محللون أن خبر عزل عم الزعيم الكوري، يعتبر أكبر هزة تتعرض لها القيادة في كوريا الشمالية منذ أن خلف كيم جونغ-أون أباه الذي توفي في عام 2011.

يذكر أن جانغ سونغ- ثايك ترقى في صفوف حزب العمال الكوري في السبعينيات من القرن الماضي ثم انتخب في عام 1992 في اللجنة المركزية للحزب.

وكان قد تعرض لحملات تطهير في عام 2004 لكن بعد سنتين أعيد إلى منصبه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان