الأحد, 12 صفر 1443 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «النيابة»: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود محافظ ضمد يترأس اجتماع الجهات المشاركة للاحتفاء باليوم الوطني 91 ” الدكتور العمري ” يستقبل مدراء الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان بعد مباشرته محافظا لضمد “متحدث التجارة”: كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص ملزمة بإجبار زوارها على تطبيق “باركود” ما هو الترخيص الإجباري؟ متحدث “الملكية الفكرية” يجيب رسميًا.. النصر يُعلن إنهاء التعاقد مع المدرب البرازيلي مانو مينيز ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.8 مليون.. و17.7 مليون شخص تلقوا جرعتين وزير الرياضة يوجه بتسمية الجولة السادسة من دوري المحترفين بـ “هي لنا دار” الخدمات الطبية بوزارة الدفاع تُطلق النظام الطبي المركزي الموحد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “سكني”: تسليم دفعة جديدة لمستفيدي “الحاكمية” ضمن ضاحية الواجهة بالدمام تدشين مبادرة تكافل العودة إلى المدارس في الرياض بتوزيع 33 ألف حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات

كرزاي يتفق مع روحاني على معاهدة للتعاون بين أفغانستان وإيران

الزيارات: 538
التعليقات: 0
كرزاي يتفق مع روحاني على معاهدة للتعاون بين أفغانستان وإيران
https://www.athrnews.org/?p=25379
ahmed mohamed rageh
دولية

 

15

قال مسؤول افغاني إن الرئيس حامد كرزاي اتفق مع ايران على معاهدة للتعاون يوم الأحد في الوقت الذي يواصل فيه رفض توقيع اتفاق أمني طويل الأجل مع الولايات المتحدة.

وتوصل كرزاي إلى الاتفاق مع الرئيس الايراني حسن روحاني في طهران في خطوة ستنظر إليها الولايات المتحدة بعين الريبة فيما تحاول إقناعه بتوقيع الاتفاق الأمني الذي يحكم أي وجود امريكي في افغانستان بعد عام 2014.

وقال ايمال فيضي المتحدث باسم كرزاي "اتفقت افغانستان مع ايران على معاهدة صداقة وتعاون طويلة الأمد" مضيفا "ستكون هذه المعاهدة من أجل التعاون السياسي والامني والاقتصادي والثقافي والسلام والامن الاقليمي على المدى الطويل."

وأوضح انه سيتم إعداد وثيقة رسمية وتوقيعها في القريب العاجل.

وفي أغسطس اب وقعت أفغانستان معاهدة للتعاون الاستراتيجي مع ايران تغطي بشكل رئيسي القضايا الأمنية لكن فيضي قال إن مجال الاتفاق الجديد سيكون أكثر اتساعا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان