الأحد, 12 صفر 1443 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «النيابة»: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود محافظ ضمد يترأس اجتماع الجهات المشاركة للاحتفاء باليوم الوطني 91 ” الدكتور العمري ” يستقبل مدراء الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان بعد مباشرته محافظا لضمد “متحدث التجارة”: كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص ملزمة بإجبار زوارها على تطبيق “باركود” ما هو الترخيص الإجباري؟ متحدث “الملكية الفكرية” يجيب رسميًا.. النصر يُعلن إنهاء التعاقد مع المدرب البرازيلي مانو مينيز ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.8 مليون.. و17.7 مليون شخص تلقوا جرعتين وزير الرياضة يوجه بتسمية الجولة السادسة من دوري المحترفين بـ “هي لنا دار” الخدمات الطبية بوزارة الدفاع تُطلق النظام الطبي المركزي الموحد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “سكني”: تسليم دفعة جديدة لمستفيدي “الحاكمية” ضمن ضاحية الواجهة بالدمام تدشين مبادرة تكافل العودة إلى المدارس في الرياض بتوزيع 33 ألف حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات

اليمن.. صندوق تعويضات لـ”الجنوبيين”

الزيارات: 735
التعليقات: 0
اليمن.. صندوق تعويضات لـ”الجنوبيين”
https://www.athrnews.org/?p=25581
ahmed mohamed rageh
دولية

 

5

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قرارا بإنشاء صندوق لتعويض الموظفين الذين جرى إبعادهم من وظائفهم في المجال المدني والأمني والعسكري، وكذلك الأشخاص الذين تم الاستيلاء على أراضيهم في المحافظات الجنوبية عقب حرب صيف 1994.

وسبق أن أمر هادي في سبتمبر الماضي بإعادة 795 من المبعدين العسكريين والأمنيين الجنوبيين إلى أعمالهم. كما أكد الرئيس أواخر الشهر الماضي أن قرارات ستصدر قريبا ستشمل إعادة أربعة آلاف آخرين إلى أعمالهم.

وأصدر هادي أوائل نوفمبر قراراً يعتمد فيه توصيات لجنة مختصة بمعالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية تتضمن سحب "مساحات الأراضي الزائدة" من كشف بأسماء 365 شخصاً.

ويتضمن القرار إبقاء مساحة قدرها "1000متر مربع" لهؤلاء الأشخاص لبناء مسكن شخصي، كما يشمل هذا القرار بقية الأشخاص "ممن لم يشملهم الكشف وصرفت لهم مساحات زائدة في هذا الشأن".

ونص القرار الرئاسي على تمكين "كافة الأفراد (مدنيين وعسكريين) من الأراضي التي تقرر صرفها لهم تعويضا بموجب الكشوفات المرفقة"، وقرر أن تؤول ملكية الاراضي التي هي بنظام التأجير في محافظة عدن إلى ملاك المساكن وصرف عقود تمليك بدلا عن عقود الايجار السابقة.

وقالت اللجنة الرئاسية المعنية بمعالجة قضايا الأراضي في جنوبي اليمن، إن أكثر من 200 ألف مواطن سيستفيدون من هذه القرارات الخاصة بقضايا الأراضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان