السبت, 18 صفر 1443 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمانة الطائف تصدر بيانًا بشأن حريق مردم الطائف بالنسيم اختتام مناورات التمرين الرباعي للعمليات الخاصة بمشاركة مجموعة القوات البرية الملكية السعودية شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم مصري تحرش بالنساء في عدد من الأماكن العامة بجدة الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية السعودية تصل إلى اليمن آلية وشروط التسجيل في منصة إحسان كمتبرع 4 محطات كهربائية رئيسة وأكثر من 20 مغذيًا في خدمة المسجد الحرام الكشف عن حكام الجولة الأخيرة من الدوري والمسماة بـ”هي لنا دار” محمد بن راشد يعلن تشكيلاً وزارياً جديداً لحكومة الإمارات الرائد لمشاركة الاتحاد بالصدارة.. والفتح والفيصلي لاقتحام مربع الكبار الجمارك: الشحنات الشخصية دون 1000 ريال تُعفى من الرسوم الجمركية للرجال والنساء.. وزارة الموارد البشرية تعلن عن 74 وظيفة متنوعة لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس الشورى تدرس تقريري الأداء السنوي لوزارتي الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ومذكرة تفاهم في مجال تشجيع الاستثمار المباشر

عاصفة شتوية قاسية تضرب شمال السعودية نهاية الأسبوع

الزيارات: 448
التعليقات: 0
عاصفة شتوية قاسية تضرب شمال السعودية نهاية الأسبوع
https://www.athrnews.org/?p=25823
athrnews
أخبار محلية

imageمن المتوقع أن تضرب عاصفة شتوية باردة وقاسية جداً شمال غرب والحدود الشمالية من المملكة العربية السعودية نهاية الأسبوع الجدري وذلك اعتباراً من ليل الخميس.
يُذكر أن كتلة هوائية باردة قطبية المنشأ تندفع نحو الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، حيث سيكون الاندفاع مباشراً وقوياً، تزامناً مع تشكل منخفض جوي فوق شرق قبرص وشمال لبنان، حيث يقوم بدفع رياح شمالية الى شمالية غربية شديدة البرودة نهار الخميس.
ويتسبب المنخفض الجوي بسقوط الأمطار والثلوج فوق بلاد الشام، وكذلك يسبب نشاط الرياح بشكل كبير نهار الأربعاء ويوم الخميس.
ويتوقع أن يسبب المنخفض الجوي رياحاً نشطة جداً وهبات قوية تتعدى الـ60-65 كم في الساعة على شمال غرب والمناطق الشمالية للسعودية اليوم الأربعاء وغداً الخميس، مؤدية لانخفاض درجات الحرارة وتدني مدى الرؤية الأفقية.
ويتوقع أن تسجل درجات الحرارة أرقاماً متدنية لا تتعدى 12 درجة مئوية نهاراً في بعض مناطق شمال غرب السعودية، وتقترب من الصفر المئوي ليلاً، كما يتوقع أن تسجل درجات أقل في مناطق أخرى مصحوبه بأمطار وثلوج.
وسيسبب المنخفض الجوي اضطرابات جوية واسعة على أراضي السعودية من نشاط الرياح وإثارة الغبار، كذلك تساقط الأمطار الرعدية على بعض أجزاء المملكة الشمالية الشرقية، وامتداداً إلى وسط القطاع الغربي مروراً بمنطقة القصيم وحائل.
وتنشط الرياح الشمالية إلى الشمالية الغربية على مسطح البحر الأحمر بشكل كبير مؤدية لاضطراب الأمواج وارتفاعها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان