السبت, 18 صفر 1443 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أمانة الطائف تصدر بيانًا بشأن حريق مردم الطائف بالنسيم اختتام مناورات التمرين الرباعي للعمليات الخاصة بمشاركة مجموعة القوات البرية الملكية السعودية شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم مصري تحرش بالنساء في عدد من الأماكن العامة بجدة الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية السعودية تصل إلى اليمن آلية وشروط التسجيل في منصة إحسان كمتبرع 4 محطات كهربائية رئيسة وأكثر من 20 مغذيًا في خدمة المسجد الحرام الكشف عن حكام الجولة الأخيرة من الدوري والمسماة بـ”هي لنا دار” محمد بن راشد يعلن تشكيلاً وزارياً جديداً لحكومة الإمارات الرائد لمشاركة الاتحاد بالصدارة.. والفتح والفيصلي لاقتحام مربع الكبار الجمارك: الشحنات الشخصية دون 1000 ريال تُعفى من الرسوم الجمركية للرجال والنساء.. وزارة الموارد البشرية تعلن عن 74 وظيفة متنوعة لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس الشورى تدرس تقريري الأداء السنوي لوزارتي الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ومذكرة تفاهم في مجال تشجيع الاستثمار المباشر

كفيف يتحدى الإعاقة بالتقاط الصور بواسطة أذنه

الزيارات: 581
التعليقات: 0
كفيف يتحدى الإعاقة بالتقاط الصور بواسطة أذنه
https://www.athrnews.org/?p=25848
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

3

أثارت الاحترافية، والجودة العالية للصور الفوتوغرافية التي يلتقطها شاب سعودي، إعجاب الكثير من زملائه، كونه كفيفاً.

وقال محمد الشمراني، إنه رفض الاستسلام للإعاقة، وعمل على توظيف حواسه الأخرى في استنباط مقدراته، ما مكنه من احتراف التقاط الصور، من خلال استخدامه لطبلة أذنه، في تحديد المواقع.

وأوضح أن التقاطه للصور، يستدعى منه مطالبة الشخص المراد تصويره بالتحدث، ليتمكن من تحديد المكان، ومن ثم يقوم بالتقاط الصور، فضلاً عن مساعدة بعض وسائل التقنية، كبرنامج قارئ الشاشة العربي، في تمكينه من استخدام الجوال بسهولة، والتقاط الصور باحترافية عالية.

وأشار الشمراني، إلى أن هذا المجال فتح له مجال الشهرة من خلال موقع الصور الشهير "انستقرام"، كاشفاً في الوقت ذاته، عن حصوله على جائزة أفضل مستخدم كفيف للحاسب الآلي في المملكة، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من دورات احتراف الهندسة الصوتية، وفقاً لـ "عكاظ".

ولفت إلى أنه قد ألغى كلمة "مستحيل" من قاموسه، واعتبر نفسه سفيرا للمكفوفين، وأنه تبنى منذ عدة سنوات، مهمة تصحح المفاهيم الخاطئة عن فئة المكفوفين، ودأب على تقديم الصورة المشرقة لهم، عبر المنتديات وشبكات التواصل الاجتماعي، رغم ما يواجه هذا العمل من عقبات وصعوبات.

وكشف أن من أكثر الصعوبات التي واجهته، تشكيك البعض في مقدراته، وتوجيههم لعبارات قاسية له، ما دفعه إلى بث مقاطع للفيديو على "اليوتيوب" تبين الخطوات المفصلة لطريقته في التصوير تأكيداً على موهبته، ودحضاً لشكوكهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان