الجمعة, 17 صفر 1443 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى عاجل .. “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و51 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 59 حالة “الشورى” يكوِّن لجانه ويسمي رؤساءها ونوابها ويناقش عدداً من التقارير الأسبوع المقبل “الاتحاد” يسعى للقبض على الصدارة عبر بوابة “التعاون” .. والإثارة تتجدد في “ديربي الجنوب” وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران “الصحة”: تنفيذ حملات للتبرع بالدم خلال اليوم الوطني خطيب الحرم المكي للآباء والمربّين: اغرسوا عقيدة التوحيد في قلوب الأبناء والبنات تعرف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. يبدأ العمل به بعد 6 أشهرررررررر رسمياً.. نظام مكافحة التسول يحظر التسول عبر وسائل التواصل الحديثة شرطة تبوك: القبض على مقيم حاول دهس رجل أمن المهندس ” الغزواني ” في ذكرى اليوم الوطني الـ ٩١ لنفخر بحكامنا وتاريخنا وانجازاتنا شيخ قرية الحرف بساحل الجعافرة يهنئ القيادة الرشيدة بذكرى اليوم الوطني ٩١ سمو أمير منطقة جازان بالنيابة يرعى حفل الأهالي باليوم الوطني 91

برلمان أوروبا يصادق على اتفاقية الصيد البحري مع المغرب

الزيارات: 674
التعليقات: 0
برلمان أوروبا يصادق على اتفاقية الصيد البحري مع المغرب
https://www.athrnews.org/?p=25873
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

2

صادق البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ الفرنسية على اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي بـ310 أصوات مؤيدة للبروتوكول، مقابل اعتراض 204 وامتناع 47 عضوا.

وتبلغ قيمة الاتفاق الموقع بين المغرب والاتحاد الأوروبي، والذي يشمل سواحل المناطق الجنوبية للمملكة، 40 مليون يورو سنوياً خلال 4 سنوات، سيدفع منها الاتحاد الأوروبي 30 مليون أورو سنوياً، والباقي 10 ملايين يورو سوف يتحملها ملاك السفن.

كما ستسمح الاتفاقية بموجبها لـ126 قاربا أوروبيا بالصيد في المياه المغربية، منها 100 إسبانية وأندلسية بشكل خاص، وأخرى تابعة لجزر الكناري وسيستفيد نحو 700 من البحارة إلى جانب زيادة تقدر بـ33 من أساطيل الصيد التابعة للاتحاد، ستمكن 11 دولة عضوا من الصيد في المنطقة بحسب الاتفاق السابق.

وكان البرلمان الأوروبي قد ألغى اتفاقية الصيد البحري يوم 14 ديسمبر 2011 بذريعة ضمها لمياه الصحراء والنزاع القائم على سيادة مياه الصحراء الذي لم تحسم فيه بعد الأمم المتحدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان