الثلاثاء, 14 صفر 1443 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الإمارات تدين محاولة الحوثيين تنفيذ هجوم بزورقين مفخخين في الصليف اليوم.. الأمير خالد الفيصل يعلن اسم الفائز بجائزة الاعتدال فتح باب التسجيل في كأس الاتحاد السعودي للهجن تولى رئاسة مصر عقب تنحي مبارك.. وفاة المشير محمد حسين طنطاوي فجر اليوم اليوم الوطني.. أقرَّه الملك فيصل وقصر أبو حجارة احتضن الاحتفال الأول “سدايا” تعلن بدء التسجيل في المسابقة العالمية لآرتاثون الذكاء الاصطناعي 2021 “البيئة” توضح التأثير السلبي للسيارات الكهربائية على المناخ “الانضباط” تُغرم النصر 160 ألف ريال بسبب الكلاسيكو ضد الاتحاد “الأحوال المدنية” توضح مميزات خدمة “أشر المطورة” وآلية عملها متحدث “الأرصاد” يكشف عن حالة الطقس المتوقعة على عدد من المناطق اليوم “التحالف”: تدمير زورقين مفخخين للمـيليشيا الحـوثية في الصليف وإحباط هجوم وشيك “الطيران المدني” تعتمد إجراءات جديدة للتحقق من تحصين المقيمين قبل تصعيدهم للطائرة المغادرة إلى المملكة

صحة جازان تحتفي باليوم العالمي للإعاقة

الزيارات: 501
التعليقات: 0
صحة جازان تحتفي باليوم العالمي للإعاقة
https://www.athrnews.org/?p=25894
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

8

 

احتفت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة جازان اليوم بفعاليات اليوم العالمي للإعاقة بحضور مدير عام صحة جازان الدكتور مبارك بن حسن عسيري ومشاركة الشئون الاجتماعية وإدارة التربية والتعليم وجامعة جازان وعدد من الهيئات والجمعيات الخيرية , بقاعة المؤتمرات بمستشفى الملك فهد المركزي .
وتضمن الاحتفاء حفلا خطابيا تحدث خلاله الدكتور العسيري عن الهدف من الاحتفاء باليوم العالمي للإعاقة والذي يهدف لزيادة الفهم لقضايا الإعاقة ودعم التصاميم الصديقة للجميع من اجل ضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة ورفع مستوى الوعي الذي يسهم في دمج المعاقين بالمجتمع ويوفر لهم حياة تتسم بالاستقلالية والاستقرار.
من جانبه تحدث مدير عام التأهيل الطبي بوزارة الصحة الدكتور علي القرني عن مراكز التأهيل بوزارة الصحة المنتشرة بجميع محافظات المملكة التي بلغت 279 مركزا , مؤكدا أن رعاية المعاق والتأهيل الطبي يلقى اهتماما كبيرا من وزارة الصحة التي وضعت خططا خمسيه لتطوير وإنشاء مراكز جديدة للعلاج الطبيعي والتأهيل الطبي والإطراف الصناعية بالمناطق.
كما بين مدير إدارة التأهيل الطبي بصحة جازان الأخصائي حسين حداد بأن أخر إحصائية للمعاقين بمنطقة جازان بلغت 28 ألف معاق جسديا ونفسيا وعقليا , مؤكدا أن صحة جازان تبذل جهودا كبيرة مع الشئون الاجتماعية والهيئات والجمعيات الخيرية لرعاية المعاقين بجميع فئاتهم , مشيرا إلى أن الاحتفاء بيوم المعاق يستمر 3 أيام في مركز الراشد مول إلى جانب سباقات لاختراق الضاحية لذوي الاحتياجات الخاصة.
ويتضمن الاحتفاء بيوم المعاق عددا من البرامج منها مسرحية ومعرض ومرسم لذوي الاحتياجات الخاصة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان