الثلاثاء, 14 صفر 1443 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “تقويم التعليم” و”الإيسيسكو” تنظمان ندوة عالمية عن تحسين الجودة الدفاعات الجوية تعترض وتدمر مفخخة ثالثة أطلقتها المليشيات تجاه خميس مشيط مصادر: تسريع وتيرة العمل بمشروعات “نيوم”.. ومناقصات لبناء مدن تتسع لـ100 ألف عامل مدينة الملك فهد الطبية تعلن وظائف تمريض شاغرة بدء استقبال طلبات تصاريح إسكان الحجاج بالمدينة المنورة شملت السجِن والغرامة والترحيل.. “الجوازات” تصدر 7344 قراراً إدارياً “التعليم” تستعد لتطبيق الدراسة الدولية “PIRLS” لطلبة الصف الخامس الابتدائي في نوفمبر المقبل تعرف على ضوابط تشغيل وإدارة مراكز التدليك والاسترخاء المزمع تطبيقها قريباً الجيش السوداني يعلن إحباط محاولة للانقلاب على الحكم في البلاد “التحالف”: اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين أطلقتهما المليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط الإمارات تدين محاولة الحوثيين تنفيذ هجوم بزورقين مفخخين في الصليف اليوم.. الأمير خالد الفيصل يعلن اسم الفائز بجائزة الاعتدال

الضويحي: مستعد لتبني ملف «المحجوزات» ومعالجته

الزيارات: 627
التعليقات: 0
الضويحي: مستعد لتبني ملف «المحجوزات» ومعالجته
https://www.athrnews.org/?p=26026
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

14

أكد وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي في كلمة ألقاها، أنه لا يميل إلى اتهام أي طرف، بل يقف إلى «الجانب الإيجابي بمبدأ حسن النية»، مشيراً إلى أنه لم يأت لاتهام أي طرف.

وحول الانتقادات الواسعة التي كان لها تأثير في سحب الأراضي في المنطقة الشرقية، قال: «لدي استعداد للانطلاق وتبني ملف محجوزات «أرامكو»، موضحاً أنهم متعاونون».

وأضاف الضويحي: «أطالب اللجنة العقارية بعقد لقاء آخر وتقديم أسباب قياسية وليست انطباعية»، مشدداًً على أهمية معرفة «أسباب مشكلة صكوك وزارة العدل وهل هي منطقية، أم بخلاف ذلك».

وذكر أنه «من حق المواطن أن يختار السكن الذي يرغب فيه، وقامت الوزارة على هذا الأساس باستحداث استراتيجية تطوير الإسكان لاستيعاب التنامي في الطلب ومواجهة التحديات بمساعدة تجارب عالمية، وحصول أفراد المجتمع كافة على مسكن مع مراعاة الموارد المتاحة».

وعن غياب الدعوات إلى العقاريين والمطورين، لحضور الندوات والمؤتمرات التي تقيمها وزارة الإسكان، قال الوزير: «الدعوات توجه من طريق الغرف التجارية».

وأشار إلى أن هناك «تقصيراً واضحاً من الوزارة تجاه الإعلام واطلاعه على المشاريع المنجزة وتلك التي قيد الإنشاء»، مطالباً بـ«الانتظار بعض الوقت لتكتمل الخطط الاستراتيجية، ومشاركة الأطراف المساهمة في تطوير مشروع الإسكان».

وتابع الضويحي: «ليس لدي الحق لأتكلم في أمر يشاركني فيه أحد غيري»، مطالباً من يملك تصريحاً فيه اتهام من الوزارة لأحد أو جهة معينة «بتسليمه لي»، موضحاً أنه «قبل 3 أعوام كانت مدة انتظار القرض 16 عاماً، وتقلصت الآن إلى ثمانية أعوام».

وأكد أنه «لا توجد أرقام بالنسبة للموازنة وأن مشاريع الإسكان معمول حسابها»، مضيفاً أن «نظام الرهن العقاري تم إقراره، ونظام الإيجار سيكون بعد عام رهن التطبيق وهو مرحلي».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان