الأحد, 12 صفر 1443 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «النيابة»: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود محافظ ضمد يترأس اجتماع الجهات المشاركة للاحتفاء باليوم الوطني 91 ” الدكتور العمري ” يستقبل مدراء الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان بعد مباشرته محافظا لضمد “متحدث التجارة”: كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص ملزمة بإجبار زوارها على تطبيق “باركود” ما هو الترخيص الإجباري؟ متحدث “الملكية الفكرية” يجيب رسميًا.. النصر يُعلن إنهاء التعاقد مع المدرب البرازيلي مانو مينيز ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.8 مليون.. و17.7 مليون شخص تلقوا جرعتين وزير الرياضة يوجه بتسمية الجولة السادسة من دوري المحترفين بـ “هي لنا دار” الخدمات الطبية بوزارة الدفاع تُطلق النظام الطبي المركزي الموحد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “سكني”: تسليم دفعة جديدة لمستفيدي “الحاكمية” ضمن ضاحية الواجهة بالدمام تدشين مبادرة تكافل العودة إلى المدارس في الرياض بتوزيع 33 ألف حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات

الجيش الجزائري يحاصر «أمراء القاعدة» في منطقة القبائل

الزيارات: 547
التعليقات: 0
الجيش الجزائري يحاصر «أمراء القاعدة» في منطقة القبائل
https://www.athrnews.org/?p=26048
ahmed mohamed rageh
دولية

 

5

أحكمت قوات الجيش الجزائري حصارها لمجموعة من المتشددين يُعتقد بأنهم «أمراء» في «تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي» وذلك في منطقة «القبائل» الحرجية في ولاية بجاية.

وأفادت أنباء عن اكتشاف مخبأ في جبال المنطقة يتحصن فيه عدد كبير من المسلحين، بينهم «أمراء» سرايا وكتائب في «القاعدة». وتحدث شهود عن وصول تعزيزات عسكرية كبيرة أمس، من ولايتي جيجل وسطيف القريبتين من موقع الحصار.

وروت مصادر مطلعة لـ «الحياة» أن العملية العسكرية بدأت عاديةً مطلع الأسبوع، لكن قيادة الجيش استدعت لاحقاً تعزيزات كبيرة وعدداً من أفراد «الصاعقة والوحدات خاصة من مناطق أخرى استعداداً لمهاجمة المنطقة.

وأتاحت هذه التعزيزات للجيش التوغل في معاقل «القاعدة» بين بجاية وسطيف. ويُعتقد بأن خمسة مسلحين قُتلوا خلال دهم مخبأ جبلي. وهذه العملية الأولى من نوعها منذ شهور، في ولاية تقع ضمن معقل «القاعدة» في منطقة «القبائل» الجزائرية.

وتراجع العنف في الجزائر إلى حد كبير في السنوات القليلة الماضية. وتضاءل نشاط المجموعات المسلحة، حتى في منطقة القبائل، لكن الجيش يعاني نتيجة عجز دول الجوار، خصوصاً ليبيا في «مكافحة الإرهاب».

ويُعتقد بأن «تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي» فقد قدرته على إعادة هيكلة كوادره في الجزائر، بعد نشوء «إمارة» قوية في الساحل الإفريقي وبروز جيوب متشددة في تونس وليبيا، في ظل هيمنة تيار «القادة الميدانيين» الذين اكتسبوا أخيراً خبرةً عسكرية واسعة، في حين سُجّل تراجع في صفوف «التيار الشرعي» في التنظيم.

ولم تعلن «القاعدة» اختيار أي خليفة للمسؤول عن تلك المناطق الذي كان يُدعى «أبو رياح» وذراعه اليمنى «أبو التهامي»، اللذين قُتلا الصيف الماضي في مكمن للجيش.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان