الأحد, 12 صفر 1443 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «النيابة»: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود محافظ ضمد يترأس اجتماع الجهات المشاركة للاحتفاء باليوم الوطني 91 ” الدكتور العمري ” يستقبل مدراء الدوائر الحكومية والمشائخ والأعيان بعد مباشرته محافظا لضمد “متحدث التجارة”: كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص ملزمة بإجبار زوارها على تطبيق “باركود” ما هو الترخيص الإجباري؟ متحدث “الملكية الفكرية” يجيب رسميًا.. النصر يُعلن إنهاء التعاقد مع المدرب البرازيلي مانو مينيز ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.8 مليون.. و17.7 مليون شخص تلقوا جرعتين وزير الرياضة يوجه بتسمية الجولة السادسة من دوري المحترفين بـ “هي لنا دار” الخدمات الطبية بوزارة الدفاع تُطلق النظام الطبي المركزي الموحد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “سكني”: تسليم دفعة جديدة لمستفيدي “الحاكمية” ضمن ضاحية الواجهة بالدمام تدشين مبادرة تكافل العودة إلى المدارس في الرياض بتوزيع 33 ألف حقيبة مدرسية للطلاب والطالبات

“الغذاء والدواء” تنفي دخول لحوم هندية بأحد المنافذ بعد منعها في منفذ آخر

الزيارات: 495
التعليقات: 0
“الغذاء والدواء” تنفي دخول لحوم هندية بأحد المنافذ بعد منعها في منفذ آخر
https://www.athrnews.org/?p=26092
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

8

نفت هيئة الغذاء والدواء، ما ورد في بعض وسائل الإعلام، عن منعها دخول لحوم هندية في شرق المملكة، والسماح بإدخالها عبر المنطقة الغربية.

وأكدت الهيئة علي موقعها الرسمي في "تويتر"، أن الإجراءات المتبعة لا تسمح بتاتاً بالإذن بفسح أي منتج سبق أن تم رفضه في أحد المنافذ، موضحةً أن قرار عدم الإذن بفسح الإرساليات، لا يتم إصداره إلا بعد إجراء الفحص المخبري الدقيق المؤكِد بأن ذلك المنتج الغذائي غير صالح للاستهلاك الآدمي.

وأشارت إلى أنه بناءً علي ذلك، يتم إبلاغ سلطات الجمارك بالقرار، متضمناً النتيجة النهائية وكامل بيانات ومعلومات تلك الإرسالية، كما يتم من خلال أنظمة الهيئة الإلكترونية، إبلاغ كافة إدارات ومراكز التفتيش التابعة للهيئة في جميع المنافذ، بأن الإرسالية الموضحة بياناتها قد صدر بشأنها قرار عدم الإذن بالفسح.

وأوضحت الهيئة، أن أصل الشهادة الصحية، وأصل شهادة الذبح الحلال الخاصة بالإرسالية، يتم سحبهما من قبل مفتشي الهيئة عند وصول الإرسالية، ولا يتم إعادتهما للمستورد.

وعززت نفيها لدخول إرسالية اللحوم إلى المملكة، بأن أنظمة الجمارك السعودية تلزم المستوردين بإعادة تصدير كامل محتويات الإرسالية التي لم يتم الإذن بفسحها إلى بلد المنشأ الواردة منه.

وكانت بعض وسائل الإعلام، قد نقلت عن مصادر لها في قطاع استيراد اللحوم، اتهامهم لهيئة الغذاء والدواء بالازدواجية، مدعين أنها تمنع دخول شحنات من اللحوم الفاسدة في بعض المنافذ، وتفسحها في منافذ أخرى، ما اعتبرته تفاوتا واختلافا في تطبيق النظام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان