الثلاثاء, 14 صفر 1443 هجريا, الموافق 21 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الجيش السوداني يعلن إحباط محاولة للانقلاب على الحكم في البلاد “التحالف”: اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين أطلقتهما المليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط الإمارات تدين محاولة الحوثيين تنفيذ هجوم بزورقين مفخخين في الصليف اليوم.. الأمير خالد الفيصل يعلن اسم الفائز بجائزة الاعتدال فتح باب التسجيل في كأس الاتحاد السعودي للهجن تولى رئاسة مصر عقب تنحي مبارك.. وفاة المشير محمد حسين طنطاوي فجر اليوم اليوم الوطني.. أقرَّه الملك فيصل وقصر أبو حجارة احتضن الاحتفال الأول “سدايا” تعلن بدء التسجيل في المسابقة العالمية لآرتاثون الذكاء الاصطناعي 2021 “البيئة” توضح التأثير السلبي للسيارات الكهربائية على المناخ “الانضباط” تُغرم النصر 160 ألف ريال بسبب الكلاسيكو ضد الاتحاد “الأحوال المدنية” توضح مميزات خدمة “أشر المطورة” وآلية عملها متحدث “الأرصاد” يكشف عن حالة الطقس المتوقعة على عدد من المناطق اليوم

تحفيز السعوديين للعمل في الـ “ليموزين” بتراخيص مجانية

الزيارات: 436
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=26178
deman
أخبار محلية

imageكشفت وزارة النقل، عن طرحها عدداً من المحفزات للشباب السعودي، للعمل كسائقي ليموزين، تتمثل في منحهم تسهيلات للحصول على تراخيص العمل كسائقي أجرة، مؤكدةً عدم وجود أي عوائق تحول دون حصولهم على الترخيص.

ووفقاً لوكيل الوزارة لشؤون النقل، الدكتور عبد العزيز العوهلي، فإن فرص العمل كسائقي أجرة باتت متاحة الآن للسعوديين بشكل كبير، بعد مغادرة أعداد كبيرة من العمالة الأجنبية، لافتاً إلى أن الحصول على رخصة العمل كسائق أجرة، تشترط على السعوديين وجود الرخصة، وسيارة مستوفاة للشروط، وأنه يتم منح الرخصة الأفراد بالمجان.

وأوضح أن برنامج خادم الحرمين، وبعض البرامج الاجتماعية الأخرى، تدعم هذا التوجه، من خلال منحها الراغبين فى دخول المجال، قروضاً ميسرة، مضيفاً أنها أسهمت بشكل كبير في رفع أعداد السعوديين العاملين كسائقي أجرة، وتجاوز عددهم 30 ألفاً.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "اليوم" أن اللجنة الوطنية للنقل، تسعى لإعادة تعرفة عداد سيارات الأجرة من أجل تخفيض أسعارها، حيث إن نسبة التخفيض من المتوقع أن لا تتجاوز الـ 20% مقارنة بأسعارها الحالية، لأن التعرفة الحالية تعد مرتفعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان