الجمعة, 17 صفر 1443 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى شرطة تبوك: القبض على مقيم حاول دهس رجل أمن المهندس ” الغزواني ” في ذكرى اليوم الوطني الـ ٩١ لنفخر بحكامنا وتاريخنا وانجازاتنا شيخ قرية الحرف بساحل الجعافرة يهنئ القيادة الرشيدة بذكرى اليوم الوطني ٩١ سمو أمير منطقة جازان بالنيابة يرعى حفل الأهالي باليوم الوطني 91 الدفاعات السعودية تعترض وتدمير مسيرة حوثية خامسة أطلقت باتجاه خميس مشيط الشيخ طلال خواجي: في كل يوم مشاهد منجزا نفاخر بقيادتنا من خلاله شيخ قبيلة الكنانه بمحافظة صبيا يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني ٩١ شيخ قرية الأثلة يهنئ القيادة الرشيدة باليوم الوطني ٩١ شيخ قبيلة ال معافا يهنّئ القيادة الرشيده باليوم الوطني 91 شاهد.. طائرات F15 الدفاعية تشكل رقم 91 في سماء الرياض احتفالاً باليوم الوطني نص المرسوم الملكي بإطلاق اسم المملكة العربية السعودية.. ولماذا سُميت بهذا الاسم “التحالف”: تدمير 3 مسيرات مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه المملكة

4 جهات تتجاهل توظيف “عاطلي البترول”

الزيارات: 460
التعليقات: 0
4 جهات تتجاهل توظيف “عاطلي البترول”
https://www.athrnews.org/?p=26325
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

11

رسم مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر، آخر فصول الرواية في قضية مهندسي البترول العاطلين عن العمل، ممن تخرجوا من كلية الهندسة بالجامعة، بتأكيده أن جامعته لا تتحمل مسؤولية توظيف هؤلاء الخريجين، كرابع جهة حكومية لا تحرك ساكنا إزاء مصير واحد من أهم التخصصات بالمملكة، بعد وزارتي الخدمة المدنية والمالية وصندوق تنمية الموارد البشرية.

وفي تصريحات إلى "الوطن"، أخرج العمر جامعته من هذه الإشكالية، ناصحاً بالتوجه إلى وزارة الخدمة المدنية، التي كان وزيرها الدكتور عبدالرحمن البراك، قد وعد "الوطن" في شهر رمضان المنصرم، بأن يبحث للمهندسين العاطلين من قسم هندسة البترول والغاز الطبيعي عن وظائف في القطاع الحكومي، خلال يومين، إلا أنه وحتى مساء أمس لم يبلغ الصحيفة بما توصل إليه.

وكان لصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" جهود سابقة بالبحث عن وظائف لهذا التخصص الاقتصادي الأكثر أهمية في المملكة، إلا أن تلك الجهود لم تجد نفعاً للقضاء على بطالة مهندسي وقود اقتصاد العالم من السعوديين.

"الوطن" تواصلت مع عدد من مهندسي البترول العاطلين عن العمل، للاطمئنان على مجريات الأمور مع "هدف" منهم من لم يلتزم بالتواصل مع الصندوق، بحجة أن برنامج "طاقات" ومستشاري التوظيف فيه، لم يستوعبوا فحوى مطالباتهم، وأن هناك وظائف تعرض لكن ليست بذات المؤهل الذي يحملونه، مستائين من تهميش وزارات عدة لقضيتهم.

وبالعودة لمدير جامعة الملك سعود، أوضح العمر أن الجامعة ليس بإمكانها أن توظف كل خريج، في حال نفدت جميع الوظائف المعتمدة من وزارة الخدمة المدنية بناءً على الميزانية المقررة من وزارة المالية، مؤكداً أنه في حال وجهت وزارة التعليم العالي خطابا لجامعة الملك سعود، ستقوم الجامعة بالعمل على دعم خريجيها للبحث عن وظائف لهم، مضيفا "إذا عندنا شيء نقدر نساهم به ترفع لنا الوزارة ونقدم ما لدينا من هالعين قبل هالعين".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان